النهار
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 06:23 مـ 12 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«أبوتليح» .. بعيداً عن التعصب وذلل العلماء التصوف إعتنى بتهذيب النفوس وزير الأوقاف في بطرسبرج بروسيا : الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو منع تهجير الفلسطينيين وقيام الدولة الفلسطينية على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس... إل جى إلكترونكس تكتب قصة نجاح عالمية من خلال إعادة تقديم علامتها التجارية المُحدثة ديمشلت تودع بالدموع طالب صيدلة ضحية حادث الجلالة أوهمهما الضباط أنه يريد الشراء منهما..السجن لمتهمين بالاتجار بالهيروين والحشيش ببورسعيد هالة الجوهري تحصد برونزية ”المسدس” في بطولة أبطال العالم للرماية ظـــــــــــــــــاهرة رسوب ”أولاد الأكابر” في كليات الطب...من المسئول؟...رؤساء الجامعات وعمداء كليات الطب: لا يوجد أخطاء في النتيجة. شهد سامي تحرز برونزية بطولة مالابو المفتوحة للتايكوندو بغينيا الاستوائية قرار عاجل بشأن أزمة مباراة نيجيريا وليبيا بتصفيات أمم إفريقيا عبد الواحد السيد يصل الإمارات قبل انطلاق كأس السوبر المصري تعاون بين محافظة القاهرة والقصر العيني لتقديم الخدمات المجتمعية تأثير سماع الموسيقى على الصداع النصفي

عربي ودولي

تعيين الدبلوماسي ميشائيل لينهارت وزيرًا جديدًا لخارجية النمسا

أعلنت وزارة الخارجية النمساوية أن الدبلوماسي ميشائيل لينهارت سيصبح وزيرا جديدا للخارجية للنمسا بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم الإثنين.

وسيخلف لينهارت بذلك ألكسندر شالنبرج، الذي سيؤدي أيضا اليمين الدستورية كمستشار اتحادي اليوم.

وتأتي إعادة هيكلة الحكومة النمساوية على خلفية تحقيقات فساد ضد زيباستيان كورتس، الذي أعلن استقالته من منصب المستشار أمس الأول السبت.

وسيظل كورتس رئيسا لحزب الشعب النمساوي، وسيصبح زعيما لكتلة حزبه في البرلمان. وكان حزب الخضر المشارك في الحكم قد طالب كورتس بالاستقالة من المستشارية، وإلا سينهار الائتلاف.

وعمل لينهارت مؤخرا سفيرا في باريس. وقبل ذلك كان يشغل منصب الأمين العام في وزارة الخارجية.

ومن بين أمور أخرى، اكتسب لينهارت خبرة سياسية من خلال عمله مستشارا لدى المستشار النمساوي الأسبق فولفجانج شوسل.