النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 07:29 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الإصابة تحرم نادال من المشاركة في سينسيناتي

لم يكد النجم الإسباني رافايل نادال يعلن انسحابه من الدور الثاني لدورة تورونتو الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب بعد معاودة الأوجاع في قدمه اليسرى، حتّى أعلن منظمو دورة سينسيناتي التي تنطلق الأسبوع المقبل عدم مشاركة "الماتادور" لعدم قدرته على التعافي في الوقت المناسب، وذلك قبل 3 أسابيع من انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وشرح نادال أسباب انسحابه من الدورة الكندية الثلاثاء قائلاً "أعاني من هذه المشكلة منذ أشهر عدة"، علماً أن الاسباني البالغ 35 عاماً غاب أيضاً عن بطولة ويمبلدون الانكليزية وأولمبياد طوكيو بعد خسارته في نصف نهائي بطولان رولان غاروس الفرنسية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل عالمياً.

وانضم نادال، المصنف رابعاً عالمياً، إلى لائحة كبيرة من المنسحبين من سينسيناتي، الدورة التالية المصنفة ألف نقطة بحسب "دبليو تي أيه"، والتي تشكّل التحضير الافضل لبطولة فلاشينغ ميدوز المقررة بين 30 الحالي و12 سبتمبر، وعلى رأسهم "ديوكو" والسويسري روجيه فيدرر (40 عاماً).

وكان الإسباني الفائز بـ 20 لقباً كبيراً تلقى خسارة مدوية في الدور الثالث من دورة واشنطن الأسبوع الماضي أمام الجنوب إفريقي لويد هاريس المصنف 50 عالميا.

وأوضح نادال "يجب أن أعود (إلى مايوركا) ومحاولة إيجاد طريقة لكي أصبح بحالة أفضل. الأهم أن استمتع بلعب كرة المضرب"، مضيفاً "مع هذه الأوجاع، لا يمكنني أن استمتع".