النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 01:25 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال شهر سبتمبر.. ضبط ما يقرب من 4 طن ونصف لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة بالمنوفية وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية

عربي ودولي

إيران: الولايات المتحدة تواصل الطريق الخاطئ واختلاق الأزمات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الغارات الجوية الأمريكية على الميليشيات المدعومة من إيران في العراق وسورية تظهر أن إدارة بايدن لن تتردد في حماية مصالحها في المنطقة حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء .

جاء ذلك بعد أن أثار هذا التحرك غموضا جديدا حول الجهد الدبلوماسي المبذول الآن تجاه البرنامج النووي الإيراني.

وقال بلينكن اليوم الإثنين، إن الغارات على المنشآت العملياتية ومستودعات الأسلحة جاءت ردا على الهجمات على مصالح الولايات المتحدة ، وأنها كانت "عملا ضروريا وملائما ومدروسا " يستهدف الحد من خطر التصعيد.

من جهة أخرى قالت إيران اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة تواصل الطريق الخاطئ واختلاق الأزمات، وذلك تعليقا على الاستهداف الأمريكي لمواقع تابعة للحشد الشعبي العراقي.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زاده القول إن الولايات المتحدة "تواصل طريقها الخاطئ في المنطقة ... وسلوكياتها الإقليمية هي استمرار لسياسة وتراث أمريكا الفاشل في المنطقة".

ودعا خطيب واشنطن إلى "إصلاح طريقها، بدلا من اختلاق الأزمات والمشاكل لشعوب المنطقة ... لتقوم الشعوب بتقرير مصيرها بدون تدخلاتهم (الأمريكيين)".

وكانت طائرات أمريكية استهدفت فجر اليوم مقارا للحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية، ما أدى إلى مقتل عدد من قواته.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر أمس أوامر بشن ضربات جوية على جماعات مسلحة مدعومة من إيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسورية.

وقال جون كيربي السكرتير الصحفي بوزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، إن الميليشيات المدعومة من إيران استخدمت المنشآت المستهدفة في شن هجمات باستخدام طائرات بدون طيار ضد أفراد ومنشآت أمريكية في العراق.