النهار
الإثنين 1 يوليو 2024 11:35 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى موري حاتم نجم ذا فويس يستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية منتصف الشهر الجاري كولر: لاعبو الأهلي نفذوا التعليمات أمام الطلائع.. وهدفنا مواصلة ‏الانتصارات للفوز باللقب الزمالك يعلن موعد فترة إعداد فرق قطاع الناشئين والبراعم هل يحرم وزير الخارجية الأمريكي بلينكن الشعب الفلسطيني من حق تقرير المصير؟ رفعا العلم المصري.. مصريان يحصلان على ماجستير الهندسة بالمجر

عربي ودولي

تايوان تسجل أول حالة انتقال محلى لفيروس كورونا منذ أكثر من 8 أشهر

سجلت تايوان اليوم الثلاثاء، أول حالة انتقال محلي لفيروس كورونا منذ 12 أبريل، وهي تخص طيار نيوزيلندى، وقالت السلطات الصحية في البلاد إن امرأة في الثلاثينيات من عمرها ثبتت إصابتها بالفيروس بعد مخالطتها لطيار نيوزيلندي يعمل في إحدى شركات الطيران التايوانية، كانت قد ثبتت إصابته بالفيروس يوم الأحد بعد قيامه برحلة جوية إلى الولايات المتحدة، بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال وزير الصحة التايواني تشين شي تشونج إن الطيار لم "يصرح بصدق" للسلطات عن اتصالاته وأنشطته بمجرد أن ثبُت أنه حامل للفيروس.
وقالت السلطات إن الطيار زار عدة منشآت، من بينها متجر، ويواجه غرامة تصل إلى 300 ألف دولار تايواني (أكثر من 10 آلاف دولار) لانتهاكه اللوائح.

وأشارت الصحيفة إلى أن حالة الإصابة المحلية تلك تعتبر ضربة للجزيرة، البالغ تعداد سكانها 24 مليون نسمة، والتي حازت على الإشادة لاستجابتها للوباء، حيث سجلت 770 إصابة فقط و7 وفيات بعد أن أغلقت حدودها مبكرا وفرضت قواعد حجر صحي صارمة، وتمكنت من وقف انتقال العدوى محليا بعد شهرين من تفشي المرض على أراضيها لأول مرة.

يشار إلى أنه منذ 12 أبريل، كانت جميع إصابات كوفيد-19 المؤكدة في تايلاند إما لعدد صغير من المواطنين العائدين من الخارج أو بين عدد قليل من الأجانب والعمال المهاجرين المسموح لهم بالدخول لأسباب تجارية.