النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:31 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال شهر سبتمبر.. ضبط ما يقرب من 4 طن ونصف لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة بالمنوفية وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية

المحافظات

الصحة: التجارب السريرية على لقاحات كورونا تستهدف المتطوعين فوق سن 18 عاما

أكد مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان أن التجارب السريرية فى مرحلتها الثانية التى ستجرى على لقاحات كورونا فى مصر تستهدف المتطوعين فوق سن 18 عاما.

وقال المصدر : نستعد حاليا بكل التجهيزات المتعلقة باستقبال المتطوعين لإجراء التجارب السريريه فى مرحلتها الثالثة لإختبار ثأثير لقاح كورونا وقدرته على تكوين الأجسام المضادة لمواجهة فيروس كورونا عند حدوث العدوى.

وأضاف المصدر أن لقاح كورونا لا يحمى من الفيروس ولكن يخفض الإصابات ويعطى حماية من المرض لكنها ليست مطلقة، وتابع : نتعشم أن تبدأ التجارب فى القريب العاجل لكن لم يتم تحديد موعد محدد حتى الآن لإجرائها.

واستقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس الإثنين، وفدًا من إحدى الشركات الصينية الكبرى التى تقوم بإجراء التجارب السريرية على لقاح لفيروس كورونا، وذلك لبحث سبل التعاون بين الشركة الصينية والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" التابعة لوزارة الصحة والسكان، تمهيدًا لإنتاج ذلك اللقاح فى مصر فور ثبوت فعاليته، تحت رعاية الحكومتين المصرية والصينية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسانى، مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيفين النحاس، مدير المكتب الفنى لوزير الصحة والسكان، وذلك بديوان عام الوزارة.

وأوضحت الوزارة الدكتور، أن الوفد الصينى أجرى زيارة صباح اليوم للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، حيث تفقد خطوط الإنتاج الخاصة بالشركة، مشيدين بمدى جاهزية الشركة للمشاركة فى إنتاج اللقاح فور ثبوت فعاليتة، وأن الاجتماع تناول سبل التعاون مع الشركة من خلال تبادل الخبرات والتجارب الإكلينيكية الخاصة بإنتاج اللقاحات، والتعرف على تكنولوجيا التصنيع الجديدة فى إنتاج المستحضرات الدوائية والطعوم والأمصال، مشيرًا إلى أن التعاون يمتد ليشمل تصنيع الطعوم والأمصال.