النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:25 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس ”استئناف القاهرة” يبحث مع ”التجارية الألمانية” إجراءات التحكيم الدولي بوتين: إسهام بريكس في الاقتصاد العالمي يتجاوز مؤشرات مجموعة السبع بايدن يرجح اندلاع حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط ويتحدث عن تغيير جذري في المنطقة أول تعليق من محمود حميدة على منع عرض فيلم ”الملحد” من أرضية الملعب.. جوميز يحاضر لاعبي الزمالك قبل السوبر الإفريقي فيدرا تكشف تفاصيل تصالحها مع دينا وعلاقة أكرم حسني بالموضوع الأمم المتحدة: أكثر من 90 ألف شخص في لبنان أجبروا خلال 5 أيام على النزوح ”الميني فوتبول” يهزم غانا ويواجه جنوب أفريقيا صاحب الأرض في نصف نهائي الأمم الأفريقية إلهام شاهين تعلن موعد استئناف تصوير فيلم ”الحب كله” السوداني يؤكد لميقاتي وقوف العراق إلى جانب لبنان في محنته تركيا: لن ندعم العقوبات الغربية ضد روسيا ونتشارك معها نفس الموقف من القضية الفلسطينية أردوغان: لا إجماع على انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو ويجب التروي بهذا الصدد

رياضة

انطلاق فعاليات بطولة العالم للسباحة بالزعانف في شرم الشيخ

انطلق مساء اليوم حفل افتتاح بطولة العالم للسباحة بالزعانف في دورتها السادسة عشر بالمدينة الشبابية في مدينة شرم الشيخ للناشئين التى تستضيفها مصر في الفترة من 28 يوليو الجاري وحتى 4 أغسطس المقبل، وتقام للمرة الأولى خارج أوروبا بعد أن أقيمت في اليابان مرة واحدة في التسعينات، ويشارك في البطولة 320 لاعبا يمثلون 32 دولة.
وشهد وزير الشباب والرياضة حفل الافتتاح برفقة سامح الشاذلى رئيس الاتحاد المصري والعربي وعضو الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ إضافة إلى اعضاء مجلس ادارة الاتحاد ومندوب الاتحاد الدولي بالبطولة.
وفي كلمته قال الدكتور إن الرياضة بوجه عام والأحداث والتظاهرات الرياضية العالمية على وجه الخصوص كانت وستظل دائمًا فى مقدمة القوى الناعمة المؤثرة والفاعلة وأحد أهم سبل التقارب والتواصل بين شعوب الأرض على اختلاف لغاتها ومعتقداتها واختلافاتها الجغرافية والنوعية والثقافية.
وأضاف أن مصر فى ظل القيادة الحكيمة والواعية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية أصبحت تدرك جيدًا وتعظم من قيمة الرياضة ودورها الكبير فى تحقيق التنمية المستدامة فى جميع دول العالم ، بل إن الدعم والرعاية الذى يوليه السيد رئيس جمهورية مصر العربية للمنظومة الرياضية المصرية جعلتنا نعى أيضًا .
وأشار وزير الرياضة إلى أنه لم يعد من قبيل الرفاهية ألا ندرك قيمة المساهمة الكبيرة التى تقدمها الرياضة لتحقيق الاستقرار الاجتماعى والتطور الاقتصادى والحياة الصحية الكريمة لكافة المواطنين فى جميع المجتمعات على اتساع جغرافيتها واختلاف طبيعتها وتنوع إمكاناتها وتباين تطلعاتها وسعيها نحو المستقبل الأفضل لشعوبها.
وأكد أننا حريصون دائمًا على استضافة كافة الأحداث الرياضية وخاصة العالمية منها والعمل على تنظيمها وظهورها بالشكل الذى يليق بسمعة مصر وريادتها وبما يليق أيضًا بالتطور الكبير الذى تشهده الساحة الرياضية وكافة مجالات العمل الرياضى على نطاق الكرة الأرضية.
وفي ختام كلمته قال وزير الشباب والرياضة إن اليوم يستضيف وطنكم مصر أحد أهم البطولات العالمية وهى بطولة العالم السادسة عشر للسباحة بالزعانف بمشاركة 32 دولة من جميع قارات العالم ، وتستضيفها مدينة السلام ، مدينة شرم الشيخ أحد أروع الأماكن السياحية والساحلية فى مصر والعالم أجمع، متمنيًا لجميع ضيوف مصر طيب الإقامة فى بلدكم مصر.