النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:22 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الغربية يستقبل محافظي المنوفية وكفر الشيخ في مستهل زيارتهم للمحافظة للمشاركة في مؤتمر اعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالصور.. الإعلان عن فعاليات اليوم العالمي للقلب بالعاصمة الإدارية وزير التعليم العالي يشهد حفل استقبال الدفعات الجديدة بعدد من برامج المنح المُقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية متحف تل بسطا بالزقازيق أطلق الملتقى العلمى الثقافي بعنوان ” الشرقية بشكل جديد” وفد الكاف يزور بعثة الزمالك في الرياض قبل السوبر الإفريقي EdVentures” ”تستثمر بـ 8 شركات ناشئة جديدة متخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم اختتام فعاليات البرنامج الصيفي للتكنولوجيا المساعدة 2024 للأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة محافظ الشرقية يُتابع معدلات أداء تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع المتفرعة من شارع فاروق ومنطقة الحسينية السجن المشدد 3 سنوات لـ4 متهمين بقضية خلية العمرانية الأوقاف تضخ (50) مليون جنيه قروض حسنة من الموارد الذاتية بدون أي فوائد بحضور السفيرة الأمريكية ووزير التعليم العالي: رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل استقبال الدفعات الجديدة لبرامج المنح الأمريكية محافظ الدقهلية في جولة مفاجئة يضبط أكبر موقع لتجميع الخردة بشارع سكة سندوب

عربي ودولي

استئناف محادثات السلام السورية بجنيف واستمرار غياب الوفد الحكومى

 استؤنفت محادثات لإنهاء الحرب الدائرة فى سوريا منذ ست سنوات، اليوم الأربعاء، دون أن تظهر دلائل على عودة وفد الحكومة السورية إلى المفاوضات الجارية فى جنيف بعد أن انسحب منها الأسبوع الماضى، وقال مصدر مقرب من فريق التفاوض الحكومى لرويترز إن الوفد ما زال فى دمشق اليوم.

وبدأت المحادثات الأسبوع الماضى وبعد بضعة أيام لم يتحقق فيها تقدم يذكر قال وسيط الأمم المتحدة ستافان دى ميستورا إن وفد الحكومة بقيادة بشار الجعفرى عاد إلى دمشق "للتشاور".

وكان دى ميستورا يتوقع أن تستأنف المحادثات "نحو يوم الثلاثاء" لكن الجعفرى غادر جنيف يوم السبت وقال إنه قد لا يعود لأن المعارضة أعلنت أن الرئيس السورى بشار الأسد لا يمكنه القيام بدور فى حكومة انتقالية مستقبلية.

ولم يوضح مسؤولون سوريون بعد ما إذا كان الجعفرى سيعود للمحادثات لكن يحيى العريضى المتحدث باسم المعارضة قال يوم الاثنين إن مقاطعة الحكومة تمثل إحراجا لروسيا التى تحرص على إنهاء الحرب عن طريق التفاوض.

ووصل فريق المعارضة إلى مقر الأمم المتحدة فى جنيف صباح اليوم لاستئناف المحادثات مع دى ميستورا الذى رفض التعليق مساء أمس الثلاثاء عندما سئل عن غياب وفد الجعفرى.

وقام دى ميستورا بجولات مكوكية خلال جلسات الأسبوع الماضى بين ممثلى الطرفين الذين لم يجتمعوا وجها لوجه. ويعتزم مواصلة الجولة حتى يوم 15 ديسمبر