النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 03:30 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

عربي ودولي

رويترز: قوات تدعمها أمريكا بسوريا تتقدم صوب سد يخضع لداعش

قال متحدث باسم تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذى تدعمه الولايات المتحدة إن التحالف حقق مكاسب سريعة غير متوقعة ضد تنظيم داعش قرب معقله الرئيسى فى سوريا فى الرقة لتكون القوات على بعد بضعة كيلومترات من سد كبير.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن أحد أبرز القياديين بتنظيم داعش فى سوريا قتل على الأرجح فى معركة قرب السد المقام على نهر الفرات على بعد نحو 50 كيلومترا غربى مدينة الرقة قاعدة العمليات الرئيسية داعش.

وأطلق تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذى يضم فصيل وحدات حماية الشعب الكردية المرحلة الثانية من حملة ضد التنظيم قبل نحو عشرة أيام. والهدف النهائى هو السيطرة على مدينة الرقة.

وتستهدف أحدث مرحلة مناطق تسيطر عليها داعش إلى الغرب من المدينة بما فيها السد القريب من الطبقة. واستهدفت المرحلة الأولى التى بدأت فى مطلع نوفمبر تشرين الثانى مواقع للتنظيم إلى الشمال.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سيلو عبر الهاتف "1300 كيلومتر مربع (انتزعت من داعش) فى عشرة أيام... كنا متوقعين ياخد زمن أكبر ولكن تنظيم داعش الإرهابى كانت دفاعاته مفككة." وأضاف أن 15 من مقاتلى قوات سوريا الديمقراطية قتلوا فى أحدث عمليات.

وذكر سيلو أن تنظيم داعش استخدم هجمات انتحارية بسيارات ملغومة فى جهوده لصد الهجوم مضيفا أنه يتم تفجير تلك السيارات قبل وصولها إلى أهدافها بفضل أسلحة مضادة للدروع حصلت قوات سوريا الديمقراطية عليها مؤخرا من التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة.

وقال إن قوات خاصة أمريكية تعمل جنبا إلى جنب مع قواته.

وقال رامى عبد الرحمن مدير المرصد السورى إن القائد الذى يعرف باسم أبو جندل الكويتى قتل لدى محاولة مقاتلى التنظيم المتشدد إخراج قوات سوريا الديمقراطية من قرية جعبر بعد أن انتزعت السيطرة عليها من المتشددين أمس الاثنين.