النهار
الخميس 4 يوليو 2024 10:49 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الإنتاج الحربي: الإرهاب لن يزيد المصريين إلا إصرارا ونجاحا

أدان اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، بشدة جميع الحوادث الإرهابية التي تحدث للمصريين وخاصة ما حدث اليوم، الذي وقع بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقصية بالعباسية، مؤكدا أنه يرى الحادث في توقيت يزيد من تماسك الشعب وإصراره على دحر الإرهاب.

وأكد فى تصريحات تليفزيونية، أن هناك ترصد بالشعب المصري ونجاحاته خاصة وأن الشعب كان يتابع حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشباب والمرحلة الحقيقة لإصلاح الدولة وحل مشاكله، مشيرا إلى أن هذا ليس غريب عن هؤلاء المجرمين.

وتابع العصار: "الرئيس السيسي قال إن الشعب لديه عبقرية على مر العصور وسيتم الانتصار على الإرهاب وسيحقق كل أمانيه وسيحل كل مشاكله، ونحن أيضا نقول: "إن الوزارة تزيد دائما من إجراءات التأمين بالنسبة لمصانعها ومنشآتها وحريصة على أن تمر الفترة الحالية على خير ليتم زيادة الإنتاج وتحسين جودته حتى يسود المنتج المصري وهو ما يقلل الاستيراد.

وكانت الكنيسة البطرسية، الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قد شهدت صباح اليوم - الأحد- تفجيرا ارهابيا، وأكد مصدر أمني أنه ناجم عن عبوة ناسفة شديدة الانفجار.

وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية ان حصيلة قتلى انفجار الكنيسة البطرسية وصل حتي الان إلى 28 قتيلًا و70 مصابًا، فضلًا عن بعض الأشلاء الجاري فحصها، وأضاف المصدر أن المعاينة المبدئية لخبراء المفرقعات والمعمل الجنائي تشير إلى أن العبوة كانت تحتوى على نحو 12 كيلو جرامًا من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار.