النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:32 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بعد رونالدو، لاعب آخر في الريال متهم بالتهرب الضريبي!

واصلت الاتهامات بالتهرب الضريبي في التقاطر على مجموعة من اللاعبين الذين يعملون مع وكيل الأعمال البرتغالي «جورجي منديش»، فبعد الفضيحة التي فجرتها مجموعة من المنابر الإعلامية بشراكة مع «فوتبول ليكس»، والتي ادّعت تورط رونالدو في اللجوء لطرق ملتوية لعدم دفع الضرائب الخاصة بحقوق الصور، ها هو لاعب آخر في ريال مدريد يقع في شباك الصحافة.

‘إذ حسب إذاعة «كوبي» الإسبانية، فإن الظهير البرتغالي «فابيو كوينتراو» يعاني من مشكل ضريبي أكثر خطورة من مشكلة رونالدو، فالكاو، مورينيو أو دي ماريا، إذ أن اللاعب لم يسبق له أن قام بتصريح لمداخيله لمديرية الضرائب الإسبانية.

وحسب نفس التقرير، فإن فابيو كوينتراو قد اقترف خرقًا صارخًا للقانون الإسباني بعد أن تهرب من التصريح بمداخيله،وهو ما يعني عدم دفع جزء من الضرائب الواجبة عليه منذ انضمامه لريال مدريد سنة 2011، وهو ما سيعرضه لعقوبات خطيرة جدًا من بينها عقوبات سجنية.

وإن صحّت أخبار كادينا كوبي، فإن كوينتراو سيكون قد قام بسابقة بين لاعبي كرة القدم الحاليين، إذ أن جل اللاعبين يقومون نهاية كل سنة بالتصريح مداخيلهم من أجل تسوية وضعيتهم القانونية، علمًا أن الأندية تتكفل بنفسها في مجموعة من الحالات بدفع الضرائب المتعلقة بالراوتب.