النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 06:20 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المنظمة العربية للتنمية الزراعية تشارك في فعاليات قمة العلوم المقامة على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للامم المتحدة «آل الشيخ» يوجه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة للحديث عن الأسرة والتحذير من التساهل بالطلاق رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في قمة العلوم أوقاف الإسكندرية تكرم الأطفال المشاركين بالنشاط الصيفي بالجمرك أوقاف الإسكندرية تطلق قوافل طبية بالتعاون مع المحافظة رئيس جامعة المنوفية يشهد جولة المحافظ التفقدية لمحطة رفع صرف صحى طوخ طنبشا الرئيسية 4 ميداليات لمصر في أول أيام بطولة العالم للسباحة بالزعانف في المياه المفتوحة بمشاركة رانيا يوسف.. محمد عبد الرحمن حماقي ينهي 50% من ”روج أسود” رئيس الوطنية للصحافة ومحافظ القاهرة يبحثان تطوير التعاون بين المحافظة والمؤسسات القومية القابضة للبتروكيماويات تنظم ندوة دينية عن السيرة النبويه أبرزهم بهاء سلطان ورامي صبري.. تفاصيل حفل رباعية الموسم ضمن حفلات الكويت محافظ الدقهلية يشهد استلام 1,200 سله غذائية

عربي ودولي

أبو الغيط: "الحكومة" التي شكلها الحوثيون للالتفاف على شرعية الرئيس هادي لا قيمة لها

ندد الامين العام لجامعة الدول العربية  أحمد أبو الغيط  بما أُعلن أمس الاثنين عن قيام جماعة الحوثي/ صالح الانقلابية بتشكيل ما سُمي بحكومة انقاذ وطني، واصفاً هذا الإجراء بأنه عار من الشرعية، ويُمثل امتداداً للنهج الانقلابي الذي لا يُريد الحوثيون التخلي عنه.

 وشدد ابو الغيط  على أن كل ما يُتخذ من خطوات أو إجراءات للالتفاف على الشرعية اليمنية، ممثلة في الرئيس هادي وحكومته، ليس له أية قيمة قانونية أو سياسية.
واعتبر الأمين العام للجامعة العربية في بيان له اليوم  أن مثل هذه الخطوة تُعد تصعيداً يعكس عدم استعداد الحوثيين للتعاطي بشكل إيجابي ومسؤول مع جهود الوساطة الجارية حالياً، والتي يُباشرها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مُضيفاً أن مثل هذه الخطوات تكشف بوضوح عن الطرف الذي يُعرقل التوصل إلى حل سلمي للأزمة.
 
وبدوره قال  الوزير مفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الامين العام للجامعة العربية بان  ابو الغيط  أكد أن طريق الحل واضحٌ للجميع، وأنه يمر عبر قرارات مجلس الأمن (وعلى رأسها القرار 2216) والمُبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومُخرجات الحوار الوطني الشامل، مشيرا إلى أن عدم الاعتراف بهذه المُقررات كإطار متفق عليه للحل يُطيل من أمد الأزمة ويُزيد من تعقيدها.