النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 11:27 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حقيقة رحيل تين هاج عن مانشستر يونايتد بعد الهزيمة الثقيلة أمام توتنهام مد فترة تسجيل الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر حتى مساء الأربعاء القادم العراق يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث مستجدات الأوضاع في لبنان مدير تعليم القاهرة: عدم حرمان أي طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان وكيل ”صحة البحيرة” يحيل 7 من العاملين بمركز صحة الأسرة بالأبعادية للتحقيق خلال جولة مفاجئة على الطريق الزراعى.. محافظ البحيرة تتابع جهود مواجهة حرق قش الأرز محافظ كفرالشيخ يستقبل مجلس عائلات عاصمة المحافظة نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء سفيرة امريكا تكرم رئيس مجلس السيدات باتحاد الغرف المصرية لفوزها بجائزة ريادة الأعمال إحتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر رئيس قطاع الشئون الصحيه بالقاهره يفاجئ مركز طبي اهالينا بالمرور مساء امس...ويحيل مديره المركز الى التحقيق العاجل

عربي ودولي

%95 من المجريين يصوتون بـ«لا» على استقبال المهاجرين

 صوت 95٪ من المجريين ضد حصص توزيع طالبي اللجوء التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي العام الماضي، في الاستفتاء الذي يعد، حسبما ذكرت شبكة «روسيا اليوم»، باطل بسبب الإقبال الضعيف

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة «Nezopont» اليوم الأحد أن المصوتين اختاروا رفض حصص اللاجئين التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي رغم احتجاجات المجر وثلاث دول أوروبية أخرى.

وأغلقت الصناديق، في استفتاء شعبي بالمجر للتصويت بنعم أو لا على قرار توزيع اللاجئين والمهاجرين وفق نظام الحصص في بلدان الاتحاد الأوروبي.

ودعي نحو 8.3 ملايين ناخب إلى الرد على سؤال: "هل تريد أن يفرض الاتحاد الأوروبي إعادة توزيع إلزامي لمواطنين غير مجريين في المجر من دون موافقة البرلمان المجري؟".

ولم تقترح بودابست حتى اليوم استقبال لاجئين، وستعتبر نفسها في حال فوز "لا" أي المعارضة على القرار، غير ملزمة بالمساهمة في المجهود الأوروبي لتوزيع المهاجرين الذين يصلون إلى القارة.

وبدأت اللجنة المخصصة بالاستفتاء في فرز الأصوات لتعلن النتيجة رسميًا في وقت لاحق، علمًا أن استطلاعات الرأي تتوقع فوزًا كبيرًا لـ"لا"، ومن شأن هذه النتيجة أن تعزز المكانة السياسية لفيكتور أوروبان في المجر، وأن تلمع صورته باعتباره زعيم التيار الشعبوي الرافض للهجرة في أوروبا.