النهار
السبت 6 يوليو 2024 11:31 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أوقاف الشرقية تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد الفتح بالزقازيق” نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. محافظ القاهرة يحضر احتفالية الاوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية أول ظهور بعد المنصب.. اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد يشارك في احتفال رأس السنة: بدأنا من المسجد برنامج الحكومة بين أيدي النواب الاثنين القادم.. ماذا سيحدث تحت القبة آلاء لاشين تحتفل بانتهاء تصوير فيلم قصر الباشا..بحضور أبطال العمل هاني شاكر يعلق على حالة شيرين عبد الوهاب بعد ضربها من طليقها حسام حبيب أول رد من محامي شيرين عبد الوهاب عن صلحها مع حسام حبيب إنجلترا تصعد لنصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز علي سويسرا 5 /3 بركلات الترجيح الربيعة: السعودية تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي هل يستجيب نتنياهو لنداء الديمُقراطية استجابةً لصوت الشعب الإسرائيلي ويتنحي؟ ”بايو” أول فنان مصري يغني في مهرجان كوتشيلا العالمي يطلق كليب ”هيفاء وهبي”

عربي ودولي

مقتل 15 مدنيا على الأقل في ضربات للتحالف شمال سوريا

قتل 15 مدنيا على الأقل وأصيب العشرات بجروح، جراء ضربات للتحالف الدولي بقيادة أمريكية على بلدة خاضعة لسيطرة تنظيم داعش في ريف مدينة منبج في شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "تسببت ضربات جوية نفذتها طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي بعد منتصف الليل على بلدة الغندورة بمقتل 15 مدنيا على الأقل وإصابة العشرات بجروح".

 

ويسيطر تنظيم داعش على البلدة الواقعة على بعد نحو 23 كيلو مترا شمال غرب مدينة منبج التي تحاصرها قوات سوريا الديمقراطية، إثر هجوم بدأته في 31 مايو بمؤازرة التحالف الدولي بقيادة أمريكية.

 

وتأتي هذه الحصيلة غداة إعلان متحدث باسم التحالف فتح "تحقيق رسمي"، بعد إحصاء المرصد مقتل 56 مدنيا بينهم أطفال جراء ضربات للتحالف على بلدة التوخار قرب منبج في 19 يوليو.

 

وقال الكولونيل كريس جارفر، الأربعاء، إن المسؤولين العسكريين في التحالف ناقشوا "المعلومات الداخلية والخارجية" التي بحوزتهم، واستنتجوا أن لديهم "ما يكفي" من معلومات ذات مصداقية حول عدد الضحايا المدنيين من أجل فتح تحقيق.

 

لكنه حذر من أن "الأمر سيستغرق بعض الوقت" قبل أن يسفر التحقيق عن نتائج.