النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:28 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم حفل موسيقي لطلاب كونسرفتوار موسكو على ضفاف النيل

عربي ودولي

تعيين قائد جديد للقوات الروسية

   

ذكرت مصادر عسكرية روسية أنه تم تعيين الفريق ألكسندر جورافليوف قائدا لمجموعة القوات الروسية في سوريا.

ونقلت وكالة "انترفاكس" عن المصادر تأكيدها أن تعيين جورافليوف في هذا المنصب تم منذ فترة.

وحسب معلومات أوردتها صحيفة "كوميرسانت" الروسية، فقد سبق لـ جورافليوف أن شارك في العملية العسكرية الروسية بسوريا، إذ كان يترأس هيئة الأركان لمجموعة القوات الروسية التي تتمركز في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية.

وقبل توليه المهمة القتالية في سوريا، كان جورافلوف يتولى منصب نائب قائد المنطقة العسكرية الجنوبية في روسيا.

ومن اللافت أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن في 1 يوليو الحالي عن تعيين ألكسندر دفورنيكوف القائد السابق لمجموعة القوات الروسية في سوريا، قائما بأعمال قائد قوات المنطقة العسكرية الجنوبية.