النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 01:27 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال شهر سبتمبر.. ضبط ما يقرب من 4 طن ونصف لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة بالمنوفية وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية

عربي ودولي

عقب تسليمه أوراق اعتماده كمندوب دائم للسلطنة

"العيسائي" يؤكد دعم عمان للجامعة العربية وأمينها العام لتعزيز التكامل العربي

تسلم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماد السفير علي بن أحمد بن حارب العيسائي كمندوب دائم لسلطنة عمان لدى جامعة الدول العربية، خلفًا للسفير الشيخ خليفة بن علي الحارثي الذي انتقل إلى نيويورك ليشغل منصب مندوب السلطنة في الأمم المتحدة.

وقال العيسائي في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء أنه تشرف بلقاء الأمين العام أحمد أبو الغيط وقدم نسخة من خطاب تعيينه مندوبًا للسطنة لدى جامعة الدول العربية.
 وأضاف أنه نقل للأمين العام تحيات  يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، ودعم السلطنة للجامعة العربية ودعمها أيضًا له كأمين عام جديد للجامعة العربية.
وأكد أن سلطنة عمان دائما مع الإجماع العربي ومع كل ما يدعو إلى التكافل والتنسيق العربي في السياسات العربية ونبذ كل الخلافات العربية
 يشار إلى أن السفير الدكتور علي العيسائي كان يشغل منصب قائما بأعمال وكيل الوزارة  للشؤون الدبلوماسية في الخارجية العمانية  بعد أن كان قبل ذلك سفيرًا لسلطنة عُمان  لدى تونس .
الجدير بالذكر أن جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان كان قد أصدر مرسوما سلطانيا  رقم ( 29 /‏ 2016 )  بتاريخ 2 يونيو 2016 والذي يقضي بتعيين  السفير الدكتور علي بن أحمد بن حارب العيسائي سفيرا للسلطنة  فوق العادة ومفوضا لدى جمهورية مصر العربية ومندوبا دائما للسلطنة لدى جامعة الدول العربية خلفا للسفير خليفة بن علي الحارثي.