النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:34 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

64274 طالب يؤدون إمتحانات الشهادة الاعداديةبالمنوفية و المحافظ يتفقد لجان الامتحانات بشبين الكوم

قام الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية يرافقه الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بتفقد بعض لجان امتحانات الشهادة الإعدادية فى يومها الأول ، حيث يؤدى طلبة الشهادة الإعدادية اليوم  امتحان اللغة العربية ، وقد اطمئن محافظ المنوفية علي انتظام سير أعمال الامتحانات ومتابعة الأجراءات المقرر إتخاذها لضبط عملية الإمتحانات.

وقد وجه محافظ المنوفية بضرورة توفير الأجواء المناسبة التي تساعد الطلبة علي التركيز لأداء الامتحانات وكذا التدخل السريع لحل أي مشاكل قد تواجه الطلاب وتذليل الصعاب المحتمل موجهتها بشكل فوري وفعال.

 كما أكد المحافظ قبيل أدء الامتحانات على تأمين اللجان بالتنسيق مع الجهات الامنية، وتوفير الخدمة الصحية المناسبة والإسعافات الأولية  لضمان سلامة الطلاب.

ومن جانبه  أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين  تقدموا  لأداء الأمتحانات 64274 طالب وطالبة موزعين علي 364 لجنة ، مؤكدا أن أسئلة الأمتحانات جاءت متوافقة مع القدرات العلمية للطلبة مقياسا حقيقيا لمستواهم .

وأشار محافظ المنوفية إلى أهمية أن تحمل موضعات التعبير معنى الانتماء وتدعو إلى ترسيخ القيم الإنسانية والمبادئ والخلق السمحة فضلا على ضرورة أهملية تأكيدها على دور الطلبة فى دعم مسيرة الوطن