النهار
الخميس 4 يوليو 2024 02:26 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

امام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية

مندوب الكويت : الأعمال الوحشية للنظام السوري ضد المدنيين في حلب تشكل انتهاكا للمواثيق الدولية والشرائع السماوية

أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير أحمد البكر أن الأعمال الوحشية التي يشنها النظام السوري ومن يؤيده ضد المدنيين السوريين في مدينة حلب وغيرها من المناطق السورية تعتبر انتهاكا لكل المواثيق الدولية والشرائع السماوية والدين الإسلامي.

وقال السفير البكر ، في كلمته اليوم الأربعاء أمام الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية والتي عقدت برئاسة مملكة البحرين لبحث التصعيد الخطير في مدينة حلب السورية، إن "هذه الأعمال الوحشية على مدينة حلب التي تعتبر ثاني أكبر تجمع سكاني في سوريا أدت إلى قتل العديد من الضحايا وأوقعت الإصابات وهذه الاعمال تعتبر جريمة إنسانية يتحمل النظام السوري والقوى المؤيدة له مسؤوليته".

ودعا "البكر" مجلس الأمن والدول الداعمة للنظام السوري إلى الضغط عليه من أجل وقف هذه العمليات الوحشية ودخول المساعدات الانسانية والطبية .

كما دعا المجتمع الدولي العمل علي تأييد الهدنة ووقف إطلاق النار والمضي قدما في المسار السياسي بإعتباره الحل الوحيد للأزمة.

وأشار البكر إلى أنه ما بين الحلول السياسية والعسكرية في سوريا فإن الشعب السوري يقع تحت طائلة القتل والدمار والقصف،مؤكدا على الحاجة الماسة لوجود عمل دولي جاد لإدخال المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة والمحاصرة.