النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:29 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال شهر سبتمبر.. ضبط ما يقرب من 4 طن ونصف لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة بالمنوفية وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية

أهم الأخبار

رفض الإدلاء بأي تصريحات.. السفير الإيطالي يغادر القاهرة

 


غادر القاهرة اليوم الأحد السفير " ماوريسيو ماسارى " سفير إيطاليا لدى مصر عائدا إلى روما تنفيذا لقرار الحكومة الإيطالية باستدعائه للتشاور على خلفية قضية الشاب الإيطالى " جوليو ريجينى " الذى لقى مصرعه فبراير الماضى بالقاهرة.

ولم يدل " ماسارى " بأية تصريحات صحفية قبل سفره وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة أن السفير الإيطالى أنهى إجراءات سفره من الطريق العادى دون دخول صالة كبار الزوار وغادر على رحلة الخطوط الإيطالية رقم 895 والمتجهة إلى روما وكان فى وداعه مندوب من السفارة حيث شارك فى إنهاء إجراءات سفره على الطائرة.

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية قد أعلنت يوم الجمعة الماضى إستدعاء سفيرها من مصر " ماوريسيو ماسارى" للتشاور بسبب قضية مقتل الباحث الإيطالى" جوليو ريجينى" وذكرت الوزارة، فى بيان : " أن وزير الخارجية الإيطالى " باولو جينتلونى" أمر بإستدعاء السفير "ماوريسيو ماسارى" من القاهرة إلى روما للتشاور، وأن القرار يأتى بعد التطورات فى تحقيقات قضية ريجينى، وخاصة الإجتماعات التى عقدت، الخميس والجمعة، في روما بين فرق التحقيق المصرية والإيطالية وأنه بناء على هذه التطورات، فإن هناك حاجة إلى تقييم عاجل للتصرف الأنسب من أجل التأكد من الحقيقة فى عملية قتل جوليو ريجينى البربرية ".