النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:31 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

عربي ودولي

هجوم مسلح على مرشح الحزب الحاكم بتركيا

 

تعرض مرشح حزب العدالة والتنمية التركي عن مدينة "شرناق" خلال الانتخابات البرلمانية المبكرة الأخيرة جيهان كوفن لهجوم مسلح، وذلك أثناء دخوله إحدى محطات الوقود في بلدة "كزل تبة" التابعة لمدينة "ماردين" بجنوب شرقي تركيا بعد أن أطلقت مجموعة مسلحة من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني النار على سيارته.

وذكرت محطة "إن. تي. في" الإخبارية التركية اليوم أنه لم تقع أي أضرار بشرية فيما خلف الهجوم أضرارا مادية بالسيارة وبمحطة البنزين.

وفي سياق متصل، قامت مجموعة مسلحة من أعضاء المنظمة الانفصالية الطريق البري في ضواحي بلدة "إيديل" وأحرقوا شاحنة محملة بالبضائع وسط الشارع الرئيسي، بعد إرغام سائقها على تركها، حيث أصيبت الشاحنة بأضرار مادية كبيرة وأصبحت غير صالحة للاستخدام، فيما تمكن الجناة من الهرب من موقع الحادث بعد وصول قوات الدرك (الجندرمة).

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبد الله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي - اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.