النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 12:34 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

آرسنال يفلت من مصيدة نيوكاسيل وينفرد بالصدارة

انفرد آرسنال بصدارة الدوري الإنجليزي بعدما هزم ضيفه نيوكاسيل في ملعب الإمارات بهدف دون رد أحرزه لوريان كوسيلني برأسية جيدة في الشوط الثاني، ليرتفع رصيد الفريق إلى 42 نقطة يتقدم بها على منافسه ليستر سيتي الذي وقع في فخ التعادل السلبي مع بورنموث ليتوقف رصيده عند 40 نقطة، فيما تتواصل معاناة نيوكاسيل الذي توقف رصيده عند النقطة الـ17 في المركز الـ18.

وجاء الشوط الأول من اللقاء متوسط المستوى الفني وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين نتيجة التنظيم الدفاعي الجيد من نيوكاسيل وافتقاد آرسنال للسرعة والقرارات المناسبة والتمريرات الدقيقة في الثلث الهجومي.

وبدأ أصحاب الملعب اللقاء بأفضلية في الاستحواذ والمبادرة الهجومية لكن الفرصة الجيدة الأولى في اللقاء كانت لصالح الضيوف برأسية فاينالدوم من تمريرة يانمات العرضية الجيدة، لكن تشيك تصدى للكرة بامتياز ليحافظ على التعادل السلبي بعد 16 دقيقة من اللعب، وعاد لاعب تشيلسي السابق للتألق عند الدقيقة 42 بتصديه لمحاولة أخرى من اللاعب الهولندي، وما بين المحاولتين سنحت لآرسنال عدة فرص عبر التمريرات البينية والعرضية لكن دومًا كانت اللمسة الأخيرة السليمة غائبة سواء من تشامبرين أو جيرو أو والكوت لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

انطلاقة الشوط الثاني وبعد دقيقتين فقط من الصافرة حملت الفرصة الأخطر والأهم في اللقاء بتمريرة بينية جميلة من أيوزي للمنطلق من الخلف للأمام فاينالدوم لكن تشيك تفوق في المواجهة الفردية مع الهولندي لينقذ مرمى فريقه من هدف مبكر جدًا في الشوط الثاني.

ورغم استحواذ المدفعجية على الكرة خلال الدقائق التالية إلا أن الفرص الأخطير في اللقاء كانت لصالح نيوكاسيل عبر هجماته المرتدة السريعة بانطلاقات يانمات وفاينالدوم وتحركات أيوزي وميتروفيتش، وقد أهدر الأخير فرصة سهلة عند الدقيقة 49، وهو الأمر الذي أصاب المدرب آرسين فينجر بالغضب والتوتر وقد أظهر غضبه حين طالب بركلة جزاء لصالح أوزيل لم يقررها الحكم عند الدقيقة 61.

الدقيقة 61 بدأت عدة دقائق من الضغط الهجومي المفاجئ للفريق الضيف لكن دفاع آرسنال استطاع التعامل معها جيدًا، وقد تحرك المدرب الفرنسي وأخرج تشامبرلين وأشرك جويل كامبل عند الدقيقة 69 وبعد دقيقتين جاء الخبر السار للمدرب والجماهير بعدما تمكن المدافع لوريان كوسيلني من إحراز هدف التقدم برأسية جيدة بعد تمريرة رأسية من جيرو استغل بها ركنية فشل دفاع نيوكاسيل في التعامل معها.

وحاول نيوكاسيل التقدم للأمام والوصول لهدف التعادل وكاد ميتروفيتش أن يُحرزه عند الدقيقة 80 لكن كرته الرأسية مرت بالقليل فوق عارضة مرمى تشيك، فيما بدا آرسنال أخطر بعد هدفه بهجماته المرتدة السريعة وكاد أوزيل وجيرو ورامسي أن يُضيفوا الهدف الثاني الحاسم لكن دومًا كانت اللمسة الأخيرة غير جيدة لينتهي اللقاء بهدف المدافع الفرنسي الوحيد.