النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 07:23 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
آرسنال يسجل الهدف الثاني أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي محافظ البحيرة تفتتح معرض الفن التشكيلي احتفالًا بالعيد القومي ”المؤبد” لجزار وكهربائى وعامل خرده لإستدراجهم شخصين وسرقة متعلقاتهم الشخصية بالأكراه محافظ البحيرة تشهد تسليم أجهزة كهربائية لـ18 من العرائس الأيتام المقبلين على الزواج المشدد 3 سنوات ل”شرارة” و ”موكشه” لإستعراضهم القوة والعنف ضد 3 أشخاص بالقليوبية للمرافعة... تأجيل محاكمة تاجر لقتله ممرض بشبرا الخيمه لأكتوبر المقبل تأجيل محاكمة صاحب معرض لقتله شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه.. لأكتوبر القادم المشدد 10 سنوات لعاطل لتزويره محررات رسمية ”رخصة قيادة” بالعبور السجن المشدد 5 سنوات لعاطل لسرقته أعمدة الأنارة في العبور نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يقرر إعفاء مديرة مركز طبي النزهة الجديدة.. ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة تفاصيل مران الإسماعيلي اليوم كالافيوري يدرك هدف التعادل لآرسنال أمام مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

تقارير ومتابعات

البرلمان العربي يشيد بموقف بان كي مون الداعم للفلسطينيين ويطالب بحماية دولية لهم ولحقوقهم المشروعة

 

أشاد رئيس  البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان  بكلمة  السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة التي القيت بالنيابة عنه في المؤتمر الدولي حول القدس بجاكرتا، بعنوان "معالجة الحاضر وصياغة المستقبل لمدينة القدس".

وأعرب الجروان في برقية الى كي مون عن شكر وتقدير كافةً الشعب العربي للأمين العام للأمم المتحدة تجاه ما عبر عنه بشفافية وصدق في كلمته بالمؤتمر الدولي والتي حملت الإحتلال الإسرائيلي وسياساته في فلسطين ومدينة القدس المسؤولية تجاه الأزمة الحالية وموجة الغضب في المدينة.

وقال رئيس البرلمان العربي مخاطبا الأمين العام للأمم المتحدة ، ان سياسات الإحتلال الإسرائيلي في التطهير العرقي بمدينة القدس ومحاولة طمس الهوية التاريخية للمدينة المقدسة وشعبها الفلسطيني تزداد يوما بعد يوم، ولم ينجح أحد الى الان في محاسبة اسرائيل على هذه الإنتهاكات أو دفعها الى التوقف عنها.

واضاف الجروان إن الشعب العربي اذ يثمن عاليا الموقف النبيل للأمين العام للأمم المتحدة الذي جاء في كلمته الأخيرة بجاكرتا، فإنه يطالب منظمة الأمم المتحدة بإدانة سياسات الإحتلال الإسرائيلي في فلسطين والقدس تحديدا ، تطبيقا لتشريعات القانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان، والضغط على اسرائيل والمجتمع الدولي من اجل حماية الشعب الفلسطيني من الإرهاب  والقتل والتطهير العرقي الذي يتعرضون له، والدفع نحو حصول الفلسطينيين على حقوقهم المنصوص عليها دوليا في انهاء الإحتلال واقامة دولتهم المستقلة على كامل ترابهم الفلسطيني وعاصمتها القدس وفقا للقانون الدولي، الأمر الذي من شأنه وقف الهيمنة والتعدي الإسرائيلي على الحياة والأرض والحقوق الفلسطينية، وترسيخ السلام في المنطقة والعالم ككل.