النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 04:39 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

العائلات ترفض تسكين أفراد الشرطة المغتربين بمسقط رأس قتيل العوامية

تشهد منطقة العوامية بالأقصر، حالة من الاحتقان بين رجال الشرطة والأهالي، الذين رفضوا توفير مساكن للأمناء المغتربين في العوامية، وطالبوا بإخلاء المنازل التي استأجرها بعضهم.

وأوضح نوبي الطاهر، أحد أهالي العوامية، أن العائلات قرروا عدم السماح بسكن أمناء الشرطة والعاملين في الداخلية في منطقة العوامية مسقط رأس طلعت شبيب الذي توفى داخل قسم الشرطة.

وأشار الطاهر إلى أن ذلك جاء نتيجة حالة الاحتقان التي تشهدها المنطقة، وخوفا من حدوث اشتباكات بين الأهالي وأمناء الشرطة، الذين يفضلون الإقامة في العوامية لأنها قريبة من بندر الأقصر، ومديرية الأمن.

وأوضح عادل مصطفى عبد الرحيم، محامي عائلة طلعت شبيب، أن عائلات العوامية اتخذت قرارا بمنع إقامة أمناء الشرطة، خوفا من حدوث اشتباكات، مؤكدا أن عائلة طلعت شبيب ستأخذ حقها بالقانون من مرتكبي الواقعة وبتنفيذ العدالة.

في سياق متصل نفى النقيب خالد القاضي، رئيس مباحث بندر الأقصر، تعرض أمين شرطة للخطف على يد أهالي العوامية، أو التعدي عليه بالضرب، معلنا أن ما صدر من قرار من قبل عائلات العوامية بمنع إقامة أمناء الشرطة أو العاملين في الشرطة بالأقصر بمنطقة العوامية جاء خوفا من حدوث اشتباكات بين الشباب ورجال الشرطة.