النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:31 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

تفاصيل الهجوم على الكنيسة الإنجيلية بالهرم

أطلق مجهولان النيران على الكنيسة الإنجيلية بمنطقة الهرم، في الساعات الأولى من صباح الخميس، ما تسبب في إصابة أمين شرطة، وتم نقله لمستشفي الشرطة بالعجوزة لتلقي العلاج، ووضعت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة عدة أكمنة بمنطقتي الهرم وفيصل لضبط منفذي العملية.

 

وكشفت التحقيقات الأولية التي أشرف عليها اللواء خالد شلبي، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن شخصين من عناصر جماعة الإخوان، كانا يستقلان دراجة بخارية، وأطلقا النيران في الساعة الخامسة فجر الخميس على القوة الأمنية المكلفة بتأمين الكنيسة الإنجيلية بمنطقة الطوابق، ما أسفر عن اصابة أمين شرطة بإصابة بسيطة في منطقة الكتف.

 

انتقل اللواء مجدي عبدالعال، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعميد درويش حسين، رئيس قطاع غرب الجيزة، إلى مكان الحادث وتم فرض كردون أمني حول الكنيسة، ووضع عدة أكمنة على مداخل ومخارج شارعي فيصل والهرم لمطاردة الجناة.

 

واستمع فريق البحث إلى شهادة أحد أمناء الشرطة المكلفين بتأمين الكنيسة، الذي أكد في التحقيقات أنه فوجئ بإطلاق النيران من بندقية آلي على الكمين، ما تسبب في إصابة أمين شرطة، مضيفا أنه تم مطاردتهما ولكنهما تمكنا من الهرب في الشوارع الجانبية.