النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:44 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

القحطاني :الشباب هم مستقبل الأمة ولا امل بدونهم

 

اكد الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية، ان الشباب هم عماد الأمة ومستقبل الوطن جاء هذا خلال مخاطبته مجموعة من شباب الطلاب العرب من كليات الحقوق بعدة دول عربية خلال لقاء عقدته المنظمة بالتعاون مع جمعية القانون الدولي بالإسكندرية.

وقال الدكتور ناصر لشباب الخريجين والطلاب من الكليات الحقوقية  المنظمة تفتح أذرعها لكم وترحب بكم، ونعدكم بدعكم الدائم والمستمر من خلال التدريب والتأهيل لسوق العمل ورفع كفاءتكم وخبراتكم.

وأكد الهتلان أن الشباب العربي يعد نموذج ناجح للشباب على مستوى العالم على الرغم من التحديات التي تواجههم يوميا وهي تحديات فرضتها المتغيرات الداخلية والخارجية.

وتحدث مدير عام المنظمة عن أنشتطها ورسالتها واستراتيجيتها الهادفة لدعم التنمية الإدارية وتطوير النظم والأساليب الإدارية وتطويرها.

أعقب هذا محاضرة للدكتور عادل السن مستشار المنظمة للقانون والتحكيم تحدث فيها عن الانشطة التي تقدمها المنظمة في مجال التحكيم والقانون وتناول بحديثه القانون الدولي وأهمية  القدرة على الصياغة بالنسبة للعاملين في مجال القانون وتشعب الحديث مع الطلاب حول العديد من القضايا ومنها الفجوة بين النظرية والتطبيق فيما يخص القانون الجنائي والمدني والدولي، كما تطرق الحديث إلى مفاوضات السلام وقوانين فض النزاعات بين الدول والمنظمات، واختتم السن حديثه مؤكدا على أهمية الإرادة للشباب وانها المحفز الأساس للنجاح وتخطي الصعوبات وقال هناك فرق بين الانسان الذي يطور نفسه ويستثمر قدراته وبين الشخص الذي يكتفي بما يحصل عليه وهو الفرق بين ان تكون قائدا او مقادا.

كما تحدثت الأستاذة إيمان خطاب رئيس جمعية القانون الدولي عن اهمية نموذج محاكاة المحكمة الجنائية الدولية التي يشترك فيه الطلاب حضور اللقاء وتأثيره الكبير على تطوير قدراتهم القيادية ومهاراتهم العامة، وتوجهت بالشكر إلى سعادة مدير عام المنظمة وسعادة مستشار المنظمة على اتاحتهم هذه الفرصة.

كما تحدث الطلاب عن أنفسهم  وتناولوا في كلامهم الصعوبات التي تواجههم خلال الدارسة وخلال البحث عن عمل  وأكدوا على اهمية اللحمة الوطنية وأهمية التعاون على العمل العربي المشترك مدركين أنها الطريق الوحيد لتخطي الأزمات التي تواجه الشباب والأمة العربية.