النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 03:35 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عميد هندسة الجامعة البريطانية يصرح ” للنهار ” ما هو الاختراق السيبراني تقرير قمصان يُبرّئ إمام عاشور وأفشة من مشاجرة السوبر الإفريقي فى هذا الموعد.. انطلاق مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدًا بالسخنة والجلالة أول ظهور رسمي بعد خسارة السوبر الإفريقي.. تعرف على موعد مباراة الأهلي القادمة رئيس اتحاد الجودو يخالف القانون ووزارة الرياضة لا تحرك ساكنا.. مستند فاروق جعفر: بنتايك هو نجم لقاء السوبر الإفريقي توفيق السيد: الشلماني لم يرتكب أي خطأ مؤثر في السوبر الإفريقي ناصر ماهر: السوبر الإفريقي البطولة الأغلى في مسيرتي شاهد.. أول صورة لـ محمد رمضان من فيلمه الجديد «أسد أسود» تشكيل الأهلي المتوقع ضد الوصل الإماراتي بدوري أبطال آسيا باستثمارات قدرها 450 مليون دولار شراكة بين إنترو تكنولوجي وعُمان داتا لإنشاء مركز كيميت للبيانات كيف نمت السوق العالمية للأمن السيبراني للسيارات الذكية؟ وكيف يؤثر اختراق سيارتك الذكية على سلامتك؟

أهم الأخبار

وزير الري: الانتهاء من 97% من سحارة مصرف الرهاوي بتكلفة 52 مليون جنيه

قام الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والري، اليوم، بزيارة ميدانية تفقد خلالها موقع إنشاء سحارة مصرف الرهاوي الجديدة والجاري تنفيذها بجوار السحارة القديمة من خلال بروتوكول تعاون بين الوزارة ممثلة فى الهيئة العامة لمشروعات الصرف والقوات المسلحة ممثلة فى الهيئة الهندسية "إدارة المياه"، بهدف نقل التصرفات المائية من مصرفي المحيط واللبيني "أسفل الرياح الناصري والبحيري وسكة حديد المناشي بطول نحو 500 متر"؛ لتغذية زمام يصل 140 ألف فدان، ويجري العمل منذ الأول من إبريل 2014 في تنفيذ السحارة الجديدة وتستغرق مدة التنفيذ ثمانية عشر شهرا، ومن المقرر أن تنتهي منظومة التنفيذ خلال سبتمبر 2015.
وأوضح مغازى، أن سحارة الرهاوي تم إنشاؤها عام 1936، كما تم تنفيذ أعمال توسعة إضافية لها عام 1996 إلا أن التصرفات الإجمالية الحالية والتي تصل إلى حوالى 3,1 مليون م3/ يوم تفوق القدرة الاستيعابية للسحارة، ما تطلب ضرورة تدعيم السحارة القديمة باستكمال السحارة المنفذة عام 1996 مع إضافة خط مواسير قطر 3,2 متر بطول يصل 500 متر مارا اسفل الرياح الناصرى والرياح البحيرى بتكلفة تصل 52 مليون جنيه.
وأضاف أنه تم انهاء 97% من أعمال السحارة ومن المقرر انتهاء جميع الأعمال المتبقية خلال شهر ديسمبر القادم.