النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 01:44 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

أهم الأخبار

"التخطيط": مصر عانت كثيرا من الوساطة.. وكفانا احباطا للشباب

قال الدكتور طارق الحصرى مستشار وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى إن الجهاز الإدارى فى مصر عانى طويلا من الوساطات، مضيفاً: "كفانا إحباطا للشباب".

وأضاف خلال مؤتمر الابتكار فى الحكومات انه طبقا لقانون الخدمة المدنية الجديد سيتم اجراء اختبارات للمعيين فى الوظائف الحكومية من خلال امتحان مركزى يضمن التساوى بين كافة المتقدمين دون اى دور للوساطة والمحسوبية.

وأوضح أن المتقدمين للاختبار سيحصولن على نتائح الاختبار فور انتهائه بكامل الشفافية.

وتابع: الأسئلة يضعها اساتذة متخصصون يضعون نحو 4 آلاف سؤال فى كل تخصص لتغطية كافة احتياجات الجهاز الإدارى للدولة.

وقال إنه فى ظل القانون الجديد هناك 4 مجموعات وظيفيية "مغلقة" ما يعنى أن مجموعة الوظائف التخصصية لن يدخلها الا من خلال الاعلان الحكومي و لكن ما كان يحدث أن يدخل الموظف من مجموعة و ينتقل الي اخري بعد حصوله علي مؤهل دراس اعلي ادي الي حدوث خلل فى الجهاز الإدارى.

وأضاف: "فقدنا ما لا يقل عن 200 الف عامل و سائق و حرفي و مهني في الحكومة و ذهبوا الي وظائف تخصصية الحكومة لا تحتاجهم".

وفيما يتعلق ببدلات السفر فى الوظائف الحكومية، قال: لابد ان تتغير حيث ان موظف الدرجة الثالثة يحصل على بدل 6 جنيهات يوميا لدي سفره إلى الإسكندرية وكلها تحتاج إلى تعديل.