النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:27 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”حدث فني ضخم”.. عمرو دياب يستعد لإحياء حفل أمام 5 آلاف من جمهوره في الكويت وزير الصناعة والنقل يشهد توقيع برتوكول تعاون بين الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية وهيئة تنمية الصعيد الداخلية تكشف إجراءات وإشتراطات تقديم طلبات حج القرعة لعام 2024 كان راكب معاه وغفله.. القبض على سائق لسرقته هاتف أجنبى ببولاق ابو العلا سقوط 4 تشكيلات عصابية لقيامهم بسرقة السيارات والدراجات النارية بالجيزة والبحيرة والقليوبية القبض على شخص لأدارته مواقع لبث الأفلام والمسلسلات المقرصنة بالمنوفية ارتكبوا 11 واقعة.. ضبط 5 لصوص سرقوا مواطن وسيارة بالمطرية والشروق الداخلية تعلن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة لعام 2025 عمومية الإسكندرية للأدوية تقرر توزيع كوبون نقدي بواقع 30 جنيهاً للسهم التعليم العالي: معهد بحوث الإلكترونيات يعلن اعتماد مركزه التدريبي كأحد المراكز الحكومية المعتمدة على المستوى القومي ارتفاع مؤشرات البورصة بالمستهل بدعم مشريات المصريين والعرب رئيس جامعة سوهاج يلقي درس عملي لطلابه عن إصابة الأعصاب الطرفية الناتجة عن حوادث السيارات

عربي ودولي

«بحاح» يعلن عودة الحكومة اليمنية إلى عدن

أعلن نائب الرئيس اليمني خالد بحاج عن عودة الحكومة إلى عدن، لمباشرة أعمالها، اليوم الأربعاء، بعد الإقامة عدة أشهر في السعودية.

وقال بحاح، في صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي"فيس بوك":"بعد عدة شهور قضيناها بين أهلنا في المملكة العربية السعودية، وبعد تحرير عدن وغيرها من المناطق التي دمرتها مليشيات الحوثي وحليفهم صالح، هاهي الدولة بحكومتها تعود إلى عدن لممارسة مهامها الوطنية في مرحلة استثنائية من عمر وطن يحلم بالدولة المدنية".

وأضاف بحاح: أن الحكومة وهي تعود تعي حجم المعاناة الكبيرة التي يعيشها المواطن في المدن المحررة، وكل التحديات القائمة، غير أنها تدرك أنه لا مناص من تولي المسئولية والاستجابة لنداء الوطن، فكما كان عملها في الخارج من أجل استعادة الدولة والانتصار على قوى الشر فإن عملها في الداخل لن يألو جهدا لإكمال النصر وتطبيع الحياة وإعادة البناء والتأهيل لكل جميل تم تدميره".

وطالب نائب الرئيس اليمني بتبني عقلية البناء والتنمية، على صوت النزاع، مضيفا:" نحن أمام فرصة حقيقية ليكون الجميع من خلالها صفا واحدا مع مدينته التي دافع عنها وحلم بأن يتوج انتصاره برؤيتها خالية من مظاهر السلاح والحرب".

وأكد بحاح أن الحكومة تقف على عدد من الملفات في مقدمتها ملف الشهداء، وملف الجرحى، واستئناف عمل المستشفيات والمرافق الصحية لاستيعاب من تبقى ولتقديم الخدمات الطبية لأفراد المجتمع. 

وشدد على أن ملف الإغاثة وإعادة الإعمار والبناء يشكل أولوية حكومية لتعود الحياة إلى طبيعتها وبناء مدن تتمتع بروح المدنية وطابعها الحقيقي بعد سنوات عجاف مضت عليها. 

وتابع رئيس الحكومة اليمنية:" لن ننسى المقاومة الوطنية البطلة والعمل على دمجها في الحياة المدنية والأمنية والعسكرية بروح مسئولة فهم الحماة لهذا الانتصار وهذا الوطن".

واستطرد:"سنعمل بكل ما أوتينا من قوة لأجل وطن يسوده الأمن والاستقرار، ويعيش أهله في كنف التعليم والتطور والتنمية. كفى الإنسان احترابا فقد حان وقت البناء، ولتكن عدن أنموذجا للتعايش والتسامح والمدنية".