النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:33 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

"عريقات": نتنياهو مصمم على دفع المنطقة للفوضى وإراقة الدماء

قال الدكتور صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: إن الأمور باتت تخرج عن السيطرة في القدس، وإن بنيامين نتنياهو مصمم على أن يدفع المنطقة إلى الفوضى وإراقة الدماء، مشددا على أن ما قام به نتنياهو هو ما قام به شارون في سنة 2000. 
وأكد، في تصريحات لقناة سي بي سي إكسترا، اليوم الثلاثاء، أن نتنياهو يعتقد أن العالم ملهي بالاتفاق الإيراني وينشغل بالهجرة إلى أوروبا، وأنه في عزلة، موضحا أن نتنياهو يلبي رغبات المتطرفين الخاصة بتقسيم المسجد الأقصى، وهو ما يدعو إلى العنف والفوضى. 
وطالب عريقات العالم بالتحرك، لأن هذا المسجد الأقصى أولى القلبتين، ولا يعقل أن يسمح للاحتلال الإسرائيلي بما تقوم به من عبث وجرائم، قائلا: إن رئيس فلسطين محمود عباس على اتصال مع رؤساء إفريقيا والعاهل الأردني والملك سلمان، والملك المغربي، ومع الجميع، ولكن يجب تنسيق الأمور بين الدول العربية. 
وشدد على أنه آن الآوان للحديث مع الولايات المتحدة الأمريكية بصوت مرتفع، حتى تضغط على الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه يجب كف واشنطن عن التعامل مع إسرائيل، لأنه يجب تجفيف المستنقع الإسرائيلي ومنع الحصار، والإغلاق ومصادرة الأراضي ووقف الاعتداء على المسجد الأقصى.