النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 04:49 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس التركي: مستعدون لتطبيع العلاقات مع سوريا وأرغب في لقاء الأسد النائبة ريهام عبدالنبي: حالات النزلات المعوية في أسوان بدأت بالإنحسار تامر فرج: أنا أوسم من أحمد حلمي.. وكنت أتزوج إليسا في هذه المرحلة تامر فرج: تزوجت 6 مرات لكنني لست شخص مزواج بل رجل يبحث عن السعادة تامر فرج عن قلة أعماله: القائمين على الصناعة مش شايفني.. وتلت تربعهم يعرفوني خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 80 مليون و578 ألف خدمة خالد سرحان رئيسًا لـ لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر بالإسكندرية السينمائي وزير الصحة يكشف تفاصيل ”النزلات المعوية” بأسوان.. وطلب عاجل للمواطنين فيلم «رفعت عيني للسما» ينافس في مهرجان شيكاغو بدورته الـ 60 وزير الصحة: نقوم بفحص الشبكات الداخلية للمياه بالمنازل الخاصة بمصابين أسوان تفاصيل انتعاش سعر”إنتل”سهم وصفقة الاستحواذ عليها من ”كوالكوم” أستاذ طب شرعي لـ”النهار”: تطورات كبيرة شهدها ”الطب الشرعي” خلال السنوات الأخيرة

تقارير ومتابعات

وزير الزراعة: «الفاسد اللى يقع مش هنرحمه»

تبدأ لجنة فنية وقانونية من وزارتى العدل والزراعة، اليوم، حصر مخالفات طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى فى المسافة الواقعة بين الكيلو 40 حتى الكيلو 65 بحضور قاضى التحقيق.

يتضمن الحصر تحديد أعداد المنتفعين بالمنتجعات من الأفراد تمهيدا لتحصيل المخالفات منهم، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المستثمرين الذين قاموا بتحويل أراضى الاستصلاح إلى منتجعات سياحية ولم يسددوا مقابل تقنين الأوضاع.

وقالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة إنه من المقرر أن يشارك وزير الزراعة فى أعمال لجان الحصر على أن يتم الإعلان عن قائمة بأسماء المخالفات الصارخة والمستثمرين المتقاعسين عن سداد مستحقات الدولة، والذين سبق أن تم إنذارهم أكثر من مرة.

وأضافت المصادر أنه سيتم التعامل مباشرة مع الأفراد المنتفعين بعد ثبوت قيام بعض الشركات المخالفة بالتقاعس عن سداد مستحقات الدولة، وقامت بالضغط على الأفراد للحصول على المزيد من الأموال بدعوى الانتهاء من التعاقد وتقنين الأوضاع بوزارة الزراعة دون القيام بتسديد مستحقات الدولة عن هذه التسويات.

‏وتبدأ الحكومة تنفيذ خطوات تصعيدية تجاه الشركات، مثل الحجز الإدارى على ممتلكاتها كأحد الإجراءات لاستكمال مستحقات الدولة عن تقنين المخالفات.

قال الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه كلف لجنة مكافحة الفساد بالوزارة بوضع آليات تنفيذية للإسراع بالكشف عن قضايا الفساد، وإحالتها إلى النيابة العامة وغيرها من جهات التحقيق.

وأضاف الوزير: «اللى يقع مش هنرحمه،‏ لأن حق الدولة أهم من أى قيادة، والوزارة لن تتستر على فاسد على الإطلاق».