النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:11 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

3  «أعراس  كروية»  فى ختام مهرجان الدورة الرمضانية فى سرس الليان

شهدت مدينة سرس الليان في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك احتفالات ومهرجانات كروية ورياضية غير مسبوقة تحت رعاية الكاتب الصحفي أسامة شرش رئيس تحرير "النهار"  في أجواء سادتها روح المحبة والمرح فضلا عن الوطنية والتآخي بما يتناسب مع أجواء الشهر الفضيل، كانت مثار إعجاب آلاف الحضور من جميع الفئات بمدينتي سرس الليان ومنوف من شيوخ وشباب وأطفال ونساء حرصوا على متابعة هذه الأعراس والمهرجانات التي ظهرت بشكل يدعو للفخر، وبعظمة المواطن المصري والجماهير المصرية الحقيقية بعيدا عن التعصب البغيض.
كما شهدت هذه المهرجانات الرياضية العديد من مظاهر وعظمة وتقاليد المجتمع الريفي وأهمها حضور جميع الأهالي والمواطنين والجماهير من جميع العائلات رفعين شعار "كلنا إيد واحدة " ضد الإرهاب وضد أعداء البلاد وضد  التخريب.
وشارك في هذه الاحتفالات بدافع الوطنية وإبداء الإعجاب بهذه المهرجانات وتقديرا لأهل هذه البلاد عدد كبير من نجوم الكرة المصرية وفي مقدمتهم محمد فاروق مهاجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، ومحمد صديق مدافع الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني السابق، واللاعب أحمد نخلة نجم المقاولون العرب والأهلي السابق وعبد الله بيكا لاعب السكة الحديد السابق والإنتاج الحربي الحالي ومحمود المغربي لاعب الرجاء، بالإضافة إلى مشاركة الكابتن سعيد الشيشيني نجم المقاولون العرب ومنتخب مصر في الثمانينيات ورئيس قطاع الناشئين.
كما شهدت المهرجانات على هامش إقامة نهائيات الدورة الرمضانية العديد من العروض الفنية الممتعة مثل عروض التنورة الشعبية والأغاني الوطنية التي تراقص عليها آلاف الشباب والأطفال، في ليالٍ ممتعة لن ينساها أبدا أهالي وأبناء مدينتي سرس الليان ومنوف.
وحرص شرشر في نهاية الاحتفالات على تكريم الرموز الوطنية وأسر الشهداء من أبناء المنوفية سواء من الأهالي، أو من أبناء القوات المسلحة الذي بذلوا الغالي والنفيس وضحوا بأرواحهم فداء الوطن ودفاعا عنه، ولقوا منيتهم على أيدي في عمليات إرهابية غادرة. كما أطلق شرشر راعي الكرنفالات الرمضانية اسم الشهيد النقيب أحمد عبد السلام على بطولة سرس الرمضانية بملعب "محمد خيرة" تكريما له واعترافا بفضله وتضحيته في سبيل الوطن.
وشهدت الكرنفالات ثلاث مباريات الأولى بين فريقي أهل منوف وزاوية جروان على ملعب الكابتن محمد خيرة انتهت بفوز أهل منوف والحصول على كأس البطولة المقدم، والثانية بين براعم سرس الليان التي أعلن فيها البراعم والناشئون عن مواهبهم واستحقاقهم الانضمام إلى أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي، واختتم العرس الكروي الكبير بمباراة  مثيرة في نهائي الدورة  الرمضانية بملعب النصر بسرس الليان بين فريقي سرس الليان وفريق منوف انتهت بفوز سرس بهدف نظيف أحرزه أسامة الطوخي من تسديدة صاروخية ليحصل سرس على كأس البطولة بجدارة واستحقاق.