النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 01:32 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال شهر سبتمبر.. ضبط ما يقرب من 4 طن ونصف لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة بالمنوفية وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية

”الوزراء”: تعديل قانون الكسب غير المشروع ليقبل عروض المتهمين بالتصالح

قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء وافق اليوم على تعديل بعض أحكام القانون رقم 62 لسنة 75 المتعلق بالكسب غير المشروع، موضحًا أن أهم البنود الواردة فيه هو أن تقبل الجهات القضائية المختصة عرض المتهم بالتصالح عن الجريمة شريطة أن يرد ما تكسبه من أموال غير مشروعة.

وأوضح القاويش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "غرفة الأخبار" المذاع على فضائية "سي بي سي إكسترا"، أن الهدف من التعديل هو تحقيق الردع بشقيه العام والخاص، وضمان حصول الدولة على كامل أموالها المسلوبة بالمخالفة بالقانون، مضيفًا أنه تم منح هيئة الفحص أن تطلب من النيابة العامة منع المتهم في الكسب غير المشروع من السفر، مع منح المتهم حق التظلم لوزير العدل خلال 15 يومًا وسيتم فحص التظلم عن طريق لجنة مغايرة للجنة التي قامت باتهام الشخص.

ولفت إلى أنه تم التشاور أيضًا حول المادة 33 من قانون مكافحة الإرهاب، وتم الانتهاء من التشاور، ومن المقرر أن يتم إلغاء عقوبة حبس الصحفيين مع تغليظ عقوبة الغرامة، كاشفًا عن أن المقترح هي كون الغرامة متراوحة بين 200 ألف إلى 500 ألف جنيه، في حالة نشر أخبار غير صحيحة تتعلق بعمليات عسكرية لوزارة الدفاع أو الداخلية.