النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 01:40 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال شهر سبتمبر.. ضبط ما يقرب من 4 طن ونصف لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة بالمنوفية وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية

أهم الأخبار

إحباط مخطط إرهابي لاستهداف كمين عسكري في ليلة القدر

نجحت قوات الجيش بشمال سيناء، في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف كمين عسكري برفح بالتزامن مع احتفالات ليلة القدر.

 

وشنت مروحيات الجيش، غارات مفاجئة أمس، استهدفت تجمعا لعناصر تنظيم "بيت المقدس" الإرهابي جنوب رفح، ما أدى إلى مصرع 7 والقبض على 23 آخرين.

 

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن قوات الجيش رصدت معلومات بتجمع خلية إرهابية تتكون من 30 مسلحا داخل إحدى البؤر القريبة من كمين "باب سيدوت" جنوب رفح، استعدادا لشن هجوم إرهابي على الكمين بالتزامن مع ذكرى الاحتفال بليلة القدر.

 

وأضاف المصدر، أنه على الفور حلقت المروحيات العسكرية بمنطقة تجمع عناصر الإرهاب وقصفته، ما أدى إلى مصرع 7 إرهابيين، بالتزامن مع حصار قوات الصاعقة والعمليات الخاصة للمنطقة لمنع هروب تلك العناصر الإرهابية، حيث شنت حملة برية موسعة، نجحت خلالها في القبض على 23 من عناصر التنظيم.

 

ومن جانبها، أعلنت أجهزة الأمن بشمال سيناء، حالة الاستنفار الأمني، وأكد مصدر بشمال سيناء، وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للأكمنة بمدينتي رفح والشيخ زويد، ونظارات حديثة تستطيع مراقبة المناطق المحيطة بالأكمنة على مسافات بعيدة.

 

وزرعت قوات الجيش، الألغام الأرضية ببعض الأكمنة، وسيرت دوريات شرطية وعسكرية لتجوب شوارع مدينة العريش لتأمينها، بجانب تكثيف النشاط لدى سيارات كاسحة الألغام والكشف عن المفرقعات.

 

وأضاف المصدر، أن منطقة الحدود مع قطاع غزة شهدت انتشارا مكثفا بطول الحدود للبحث عن أي فتحات أنفاق جديدة ومنع تسلل أي عناصر إرهابية من قطاع غزة لداخل سيناء.

وعلى صعيد ملاحقة العناصر الإجرامية، أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، القبض على 25 محكوما عليهم في قضايا متنوعة، وفحص 50 مشتبها فيهم، وتحرير 198 مخالفة مرورية متنوعة.