النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 03:29 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

خبيرة تغذية: احترس من العصائر الجاهزة لهذه الأضرار

نقبل فى شهر رمضان على شراء وتناول العصائر ومعظمنا يقوم بشراء العصائر الطبيعية الجاهزة مثل التمر هندى والعرقسوس والكركديه والسوبيا ولكن هل فكرت يوما فى ما هو تأثير هذه المشروبات على صحتك.

تقول الدكتورة ليندا جاد، اخصائى التغية والسمنة لعصائر الجاهزة لها أضرار كثيرة على صحة الإنسان منها خاصة وأننا لا نضمن الطريقة التى تم إعدادها بها ولا المكونات التى يتم إدخالها فيها. 

وتضيف "ليندا": العصائر الجاهزة مثل التمر هندى والسوبيا أضرار كثيرة على صحة الإنسان فهى تحتوى على مكسبات طعم ولون ورائحة وهى تحدث أضرار كثيرة فى الكبد والكلى والجهاز الهضمىوبالنسبة للأطفال فهى تسبب فشل كلوى وكبدى.

توضح "ليندا" أن أغلب هذه العصائر تكون مجهولة المصدر ومليئة بالملوثات والميكروبات والبكتريا الضارة فإذا تم تناولها فى وجبة الإفطار فى رمضان تكون اخطر، وقد تكون قديمة ومركونة منذ ايام ومحفوظة بطريقة خاطئة مما يسبب اضرار كثيرة لصحة الإنسان وتفاعلها مع المواد المحفوظة فيها كالأكياس والزجاجات البلاستيكية.

وتنصح "ليندا" لذلك ينبغى على كل أسرة مصرية أن تقوم بإعداد العصائر الرمضانية فى المنزل ولاتتكاسل وتقوم بشرائها من الخارج.