النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 08:32 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

صحافة عالمية

شركة روسية لأمن الكمبيوتر: هجوم إلكترونى استهدف محادثات إيران النووية

قالت شركة كاسبرسكى الروسية لأمن الكمبيوتر اليوم الأربعاء، إن فيروس كمبيوتر استخدم لاختراق قاعات استخدمت فى المحادثات الدولية الخاصة بالبرنامج النووى الإيرانى.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن من المعتقد على نطاق واسع أن الفيروس استخدمه جواسيس إسرائيليون وأن شركة كاسبرسكى ربطته "بثلاثة فنادق أوروبية فاخرة" استضافت المفاوضات التى ضمت إيران والقوى الست العالمية.

وقالت شركة كاسبرسكى ، إنها لاحظت "التسلل لشبكة الإنترنت" بعد رصد الفيروس "دوكو 2" فى نظمها مطلع ربيع هذا العام والذى قالت إنه صمم للتجسس على نظمها التكنولوجية وأبحاثها وعملياتها الداخلية.

وقالت الشركة فى بيان لها، إنه تم اكتشاف ضحايا آخرين للفيروس فى دول غربية وفى الشرق الأوسط وآسيا. وجاء فى البيان: "الشىء اللافت للانتباه بدرجة أكبر هو أن بعض الإصابات الجديدة بالفيروس فى عام 2014 - 2015 مرتبطة بالأحداث والأماكن المتصلة بمفاوضات الدول الخمس زاد واحد مع إيران بشأن اتفاق نووى."

ويشير تعبير "الخمس زائد واحد" إلى القوى العالمية الست التى تتفاوض مع ايران بشأن كبح قدرات برنامجها النووى وهى الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، وعقدت المحادثات فى جنيف ولوزان ومونترو وميونيخ وفيينا.

وفى فبراير اتهمت الولايات المتحدة اسرائيل باستخدام تسريبات منتقاة من المحادثات لتشويه الموقف الأمريكى، ونددت اسرائيل بالانفتاح الدبلوماسى على طهران قائلة: إنها تشك فى أن يؤدى أى اتفاق يتمخض عن المحادثات إلى كبح البرنامج النووى الإيرانى بدرجة كافية".

وأثناء جولات متعددة من المحادثات قال مسئولون إسرائيليون إنهم على علم بمجريات المفاوضات من عدة مصادر بينها معلومات مخابرات ومعلومات نقلها حلفاء. ولم يذكر المسئولون تفاصيل لكنهم أكدوا أن إسرائيل لم تتجسس قط على الولايات المتحدة حليفها الوثيق.