النهار
الأحد 27 أكتوبر 2024 01:33 صـ 23 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الخارجية: الخطر يزداد في ليبيا وليس هناك وقت لنهدره

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن الاجتماع الثلاثي بين مصر والجزائر وإيطاليا، اليوم، يهدف للتصدي ومواجهة التحديات التي تواجه الشعب الليبي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الوزاري الثلاثي (المصري- الجزائري- الإيطالي)، المنعقد بأحد فنادق القاهرة لتناول الوضع في ليبيا.
وقال إن الدول الثلاث دعمت وسوف تدعم المبعوث الأممي في ليبيا، للتواصل إلى حلول تلبي احتياجات الشعب الليبي وتشكيل حكومة وطنية، ومكافحة الهجرة غير الشرعية.
وشدد على أن الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، تقع عليها مسئولية كبير، وتعمل بصدق وإخلاص لتلبية احتياجات الشعب الليبي، في ظل المخاطر التي يمثلها الإرهاب.
وطالب المسئولين خلال الاجتماعات التي ترعاها الأمم المتحدة، بالتوصل إلى حلول مرضية لهذه الأزمة، وثمن نتائج الاجتماع الذي عقد في القاهرة مؤخرا للقبائل الليبية، داعيا الليبيين إلى الارتقاء لمستوى المسئولية والحوار ونبذ العنف.
وأوضح أن الوزيرين الإيطالي والجزائري، التقيا الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الذي أبدى تفهمه للوضع الليبي، مشيرا إلى أنه لا يمكن هدر مزيد من الوقت يسمح بنشر الفتن والقتال في ليبيا، مشددا على تضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن بمساندة الشرعية الليبية.
وأشار إلى أن الأمور في ليبيا لا يمكن فصلها عن بعض، ولا يمكن أن نتعامل مع جزئية على حساب أخرى.
قال سامح شكرى وزير الخارجية، أن الاجتماع الثلاثى بين مصر والجزائر وإيطاليا، اليوم، يهدف للتصدى ومواجهات التحديات التي تواجه الشعب الليبى.
جاء ذلك خلال المؤتمر الوزاري الثلاثي (المصري- الجزائري - الإيطالي)،المنعقد بأحد فنادق القاهرة لتناول الوضع في ليبيا.
وقال إن الدول الثلاثة دعمت وسوف تدعم المبعوث الأممى في ليبيا، للتواصل إلى حلول تلبي احتياجات الشعب الليبى وتشكيل حكومة وطنية، ومكافحة الهجرة غير الشرعية.
وشدد على أن الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، تقع عليها مسئولية كبير، وتعمل بصدق وإخلاص لتلبية احتياجات الشعب الليبى، في ظل المخاطر التي يمثلها الإرهاب.
وطالب بخروج الاجتماعات التي ترعاها الأممة المتحدة، بالتوصل إلى حلول مرضية لهذه الأزمة، وثمن نتائح الاجتماع الذي عقد في القاهرة مؤخرا للقبائل الليبية، داعيا الليبيين الارتقاء على مستوى المسئولية والطرق إلى الحوار ونبذ العنف.
وأوضح أن الوزيرين الايطالى والجزائرى، التقيا بالرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الذي أبدى تفهمه للوضع الليبى، مشيرا إلى أنه لا يمكن هدر مزيدا من الوقت يسمح بنشر الفتن والقتال في ليبيا، مشددا على تضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن بمساندة الشرعية الليبية.
وأشار إلى أن الأمور في ليبيا لايمكن فصلها عن بعض، ولا يمكن أن نتعامل مع جزئية على حساب أخرى.