النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 02:20 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هالاند يقود هجوم السيتى ضد نيوكاسل فى الدورى الانجليزى رئيس جامعة عين شمس يشهد رفع وتحية العلم خلال مهرجان استقبال العام الجامعي الجديد قيمتهم 1.5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم 47 قطعة سلاح ناري الزراعة: ”الخدمات البيطرية” تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنين والمنظمات الدولية بحوزته 15 ريسيفر.. القبض على مالك محل لاتهامه ببيع أجهزة لفك شفرات القنوات الفضائية ضبط مدير شركة لاتهامه بتزوير المؤهلات الدراسية مقابل مبالغ مالية في اليوم الأول للدراسة بالعام الجامعي...وزير التعليم العالي يؤكد: تقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل بحوزتهم 5 هواتف.. القبض على متهمين بالنصب على المواطنين بمحافظتي القاهرة والقليوبية وزيرة البيئة تبدأ المشاورات غير الرسمية حول الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ مقتل 42 أمريكيا وانقطاع الكهرباء عن 3.8 مليون بولاية فلوريدا بسبب إعصار ”أصحاب الفضل وأهلي وعزوتي”.. حكيم يشكر أبناء بلدته بعد حفله في المنيا قيمتها 18 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار بالعملة خلال 24 ساعة

عربي ودولي

الجامعة العربية تدعو لتكثيف الجهود لدعم التعليم بفلسطين وايصال البرامج للاسرى والمعتقلين

طالبت الجامعة العربية بتكثيف الجهود لحماية العملية التعليمية في الاراضي الفلسطينية المحتلة والعمل على توصيل البرامج التعليمية للطلاب الفلسطينيين وخاصة الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية .

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة  امام الجلسة الافتتاحية للدورة 91 للجنة البرامج التعليمية الموجهة الى الطلبة العرب في الاراضي العربية المحتلة التي بدأت أعمالها اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أن التعليم يشكل قيمة كبيرة وداعم أساسي لصمود الشعب الفلسطيني وكفاحه ضد الاحتلال الاسرائيلي .
وشدد صبيح على ضرورة الحفاظ على العملية التعليمية في الاراضي الفلسطينية المحتلة وايصال البرامج التعليمية للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال وكذلك اللاجئين في مخيم اليرموك .
ونبه صبيح الى أن معركة التعليم في فلسطين تحظى باهتمام كبير نظرا للانتهاكات الاسرائيلية الكبيرة التي تتعرض لها .
وندد صبيح بالممارسات الاسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني مشيرا الى أن نتائج الانتخابات االاسرائيلية الأخيرة أفرزت حكومة تريد الاطاحة بالشعب الفلسطيني منوها في هذا الاطار بالسياسة العنصرية المعروف بها نفتالي بينيت وزير التربية والتعليم وإيليت شاكيدوزيرة العدل في الحكومة الاسرائيلية والتي تؤكد أنه لا يوجد أي توجه لاسرائيل نحو السلام .
وشدد صبيح على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني دعما كبيرا على أرضه باعتباره حائط الصد الاول في ماجهة الاحتلال ، وتكثيف الحملات في الجامعات والمؤسسات على مستوى العالم للتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني .
من جهته  أكد مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم   محمد القبج "رئيس الاجتماع " ضرورة مواصلة الجهود لدعم وتعزيز صمود الفلسطينيين خاصة الاسرى منهم ، موضحا أنهم يعتمدون على البرامج التعليمية الموجهة عبر الاذاعة بشكل كبير.
يناقش الاجتماع على مدى خمسة أيام تقارير الدول المشاركة من الاردن ومصر وممثلي المنظمة العربيية للتربية والثقافة والعلوم واتحاد اذاعات الدول العربية ، حول متابعة دور اللجنة في ماكبة الانتفاضة ، وسير البرامج التعليمية الاذاعية والتليفزيونية الموجهة ، وظروف الانتاج والبث والاستقبال وتنسيق وتطوير التبادل الاذاعي والتليفزيوني وبرامج التدريب والتأهيل.