النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 02:42 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

محلب: لازم الحكومة تشتغل من الشارع وتلتحم مع الشعب

 

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته لمحافظة دمياط، اليوم الاثنين، إنه لن يجلس في المكتب من أجل إعداد الاستراتيجيات، مشدِّدًا على أهيمة النزول ميدانيًا لمساندة الوطن والشعب.

 

وأضاف محلب: "لازم نشوف الشغل ونلتحم بالناس، ونقول للناس نحن معكم ونعيش مشاكلكم، هناك مجتمع مدني شريف وهناك مستشفى طوارئ عالمية نحاول إنجازها".


وتابع: "البلد فيها مشاكل، لكن هناك جهدًا يُبذل للتغلب على المشاكل، ولدينا إيمان بالله وقائد وسنعمل حتى الموت من أجل القضاء نهائيًا على هذه المشكلات".

وعن كوبرى المنصورة المنهار، ذكر محلب: "لم تكن هناك صيانة، مع وجود أحمال زائدة، ذهبنا للإصلاح والهدف لا يكون الإسقاط على الأداء إنما هناك شغل ليل ونهار واتصال مع المحافظين الذين عندما تم اختيارهم كان الأمر واضحًا لهم بأنَّ هذا المنصب ليس منصبًا شرفيًا، إنما هو عمل وجهد وعرق، ونحن هنا اليوم لنسمع إلى العامل، ويعرف رؤية الحكومة في محافظته والفرص التنموية، فدمياط محافظة جميلة ويجب الحفاظ عليها".

ومضى يقول: "هناك رؤية مستقبلية وتم رفع الموقف الائتماني لمصر، وهذا يؤكد الجدارة والاستمرارية وينبع من قائد له رؤية وشعب له إرادة، وهذا اتضح في تبرعات مشروع قناة السويس والتي تخطت ثمانية مليارات جنيه، وتم العمل على سنة كمدة لانتهاء المشروع، وتقدمنا في البرنامج التفيذى عن المدة المحددة".

وأشار محلب إلى وجود توجه لمواجهة الجريمة وليس الإرهاب فقط، مضيفًا: "مصر طالما وراءها قائد له رؤية وشعب واع ومتوكلين على الله فإنها ستتقدم، البلد كانت مخطوفة ورجعت لينا ومصر ستكون بلد الأمن والأمان ومن هنا تبدأ التنمية".

واستطرد: "توجد مشاكل وكنا واضحين منذ البداية أننا جئنا في ظروف صعبة، لكننا سنبني معا وكثير من الدول دُمرت ولكن شعبها بناها بالعمل ونحن شعب له قائد وإرادة حقيقية وبالعمل سوف نعبر الصعاب، لا يوجد أمامنا إلا أن نقهر التحدي، وأمامنا التحدي الموجود في سيناء، وقد ذهبنا لرفع معنويات الجنود ولكن الجنود هم الذين رفعوا معنويتنا هم خير أجناد ويبنون بلدهم".