النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 05:26 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

معلومات«استخباراتية»ترشد عن تجمع تكفيري..وإحباط تفجير«كرم القواديس»

 

 

 

 
قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، إن عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية في شمال سيناء، نجحت خلال الفترة من 20 حتى 30 أبريل 2015، في قتل 29 إرهابيا نتيجة لأعمال القتال المختلفة أثناء تنفيذ المداهمات، كما تم ضبط 27 من المطلوبين أمنيا، بالإضافة إلى 106 مشتبه فيهم.

وأضاف سمير، خلال بيان رسمي له، أن عناصر القوات المسلحة نجحت في تدمير 51 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 34 سيارة أنواع مختلفة، بالإضافة إلى 96 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وتابع: "كما تم تفجير 7 عبوات ناسفة بواسطة نيران القوات، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية في أماكن متفرقة لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال، كما تم التعامل بالنيران مع عربة مفخخة وتدميرها".

مركز ومدينة العريش

نجحت القوات في ضبط 25 مطلوبا أمنيا و59 مشتبه بهم، كما تم ضبط وتدمير 13 سيارة أنواع مختلفة و14 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، وتم تدمير 12 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية.

مركز ومدينة الشيخ زويد

نجحت قوات كمين «كرم القواديس» في إحباط محاولة إرهابية لاستهداف الكمين باستخدام سيارة ربع نقل وعلى متنها 4 إرهابيين، حيث تم التعامل معهم بنيران القوات، مما أسفر عن تدمير العربة ومقتل جميع العناصر الإرهابية، كما تم استهداف عدد من مقرات العناصر الإرهابية بمناطق «اللفتات - التومة - الشدايدة – المدفونة» بناءً على معلومات استخبارية مؤكدة عن تجمع عدد من العناصر الإرهابية بداخلها، مما أسفر عن مقتل 15 إرهابيا، وتدمير المقرات بالكامل.

كما قتل الإرهابي «جميل زريعى» نتيجة انفجار عبوة ناسفة كان يحاول زرعها بمنطقة «اللفتات» لاستهداف القوات، وبعد ورود معلومات تفيد بقيام فردين إرهابيين باستيقاف المواطنين بمنطقة «الظهير»، تم دفع قوة للتعامل معهم، مما أسفر عن مقتلهم بعد تبادل مكثف لإطلاق النيران.

ونجحت القوات في ضبط 25 مشتبها به، وتدمير 14 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 15 سيارة أنواع مختلفة و29 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، بالإضافة إلى تفجير 7 عبوات ناسفة عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لإستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.

مركز ومدينة رفح

أحبطت عناصر الأمن محاولة هجوم متزامن لـ"25 - 30" فردا إرهابيا على قوات التأمين بمنطقتي «السدود - حق الحصان» في حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل، حيث قامت القوات بالتعامل بنيران الأسلحة المختلفة والانتقال من حالة الدفاع لحالة الهجوم ومطاردة العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مقتل 7 إرهابيين من العناصر المتورطة في الحادث وفرار باقي العناصر الإرهابية مستترين بظلام الليل.

كما نجحت القوات في ضبط فردين مطلوبين أمنيا و22 مشتبها به، وتدمير 25 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 6 سيارات أنواع مختلفة و53 دراجة نارية بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، بالإضافة إلي التعامل مع عربة «هيونداى» مفخخة بدون لوحات معدنية بنيران القوات عن بعد، ونتج عن التعامل انفجار شديد.