النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 04:30 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

عربي ودولي

وزير خارجية السعودية يهدد «الحوثيين»

كشف وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، تفاصيل اجتماعه مع نظيره البريطاني فيليب هاموند، والذي عقد اليوم في العاصمة الرياض.
وأوضح في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع "هاموند"، أن الاجتماع تناول الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الأزمتان اليمنية والسورية، والسلاح النووي الإيراني، مشيرًا إلى أن الوضع الخطير الذي تمر به المنطقة يتطلب تنسيق المواقف.
وأشار إلى أن إيران تمارس سياسات عدائية وتتدخل في دول المنطقة، وامتلاكها للسلاح النووي يهدد أمن المنطقة والعالم، موضحًا أنه من "غير الممكن منح إيران صفقات لا تستحقها".
وأكد أن الحل في اليمن لا يمكن الوصول إليه إلا برفض الانقلاب، وأن أمن اليمن وأمن دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ، مشيرًا إلى أنه "لا بد من استجابة عاجلة لعقد مؤتمر الحوار في الرياض". مشددًا على أن "انقلاب الحوثيين يهدد أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم".
وشدد على أنه "إذا لم يتم إنهاء الانقلاب الحوثي سلميا سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المنطقة".
وفي الشأن السوري أكد الفيصل أنه "لا دور للأسد ومن تلطخت أيديهم بالدماء في ترتيبات المرحلة الانتقالية، ونحن نتمسك بالحل السلمي للأزمة السورية عبر تشكيل هيئة حكم انتقالية".
من جهته قال هاموند: "لا يمكن أن يكون هناك دور للأسد في سوريا المستقبل، ندعم التعزيز الدائم للمعارضة المعتدلة".
وشدد على ضرورة "العمل على وقف تدفق المقاتلين والتمويل لداعش، وخصوصًا أن العمل العسكري وحده ليس كافيا لهزيمة ذلك التنظيم".
وأعرب "هاموند" عن قلق بلاده من وضع اليمن.. مؤكدًا في الوقت ذاته دعمها لشرعية الرئيس عبد ربه هادي.