النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 07:41 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”يا حلاوة قطنا القطن نور عندنا”.. وسط فرحه عارمة بدء موسم جني الذهب الأبيض بالقليوبية فليك يعلن تشكيل برشلونة لمواجهة فياريال في الدوري الإسباني آرسنال تتفوق 2-1 أمام مانشستر سيتي في شوط أول مثير بالدوري الإنجليزي آرسنال يسجل الهدف الثاني أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي محافظ البحيرة تفتتح معرض الفن التشكيلي احتفالًا بالعيد القومي ”المؤبد” لجزار وكهربائى وعامل خرده لإستدراجهم شخصين وسرقة متعلقاتهم الشخصية بالأكراه محافظ البحيرة تشهد تسليم أجهزة كهربائية لـ18 من العرائس الأيتام المقبلين على الزواج المشدد 3 سنوات ل”شرارة” و ”موكشه” لإستعراضهم القوة والعنف ضد 3 أشخاص بالقليوبية للمرافعة... تأجيل محاكمة تاجر لقتله ممرض بشبرا الخيمه لأكتوبر المقبل تأجيل محاكمة صاحب معرض لقتله شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه.. لأكتوبر القادم المشدد 10 سنوات لعاطل لتزويره محررات رسمية ”رخصة قيادة” بالعبور السجن المشدد 5 سنوات لعاطل لسرقته أعمدة الأنارة في العبور

رياضة

كوبر «المنحوس» فى ميزان خبراء الكرة

               

تباينت آراء الخبراء والمحللين الكرويين حول الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطني ويبلغ من العمر  60 عاما، والذي سيحصل على 65 ألف دولار راتبا شهريا  مابين متشائمين وما بين متفائلين.. ولم تغفل الآراء اتصاف كوبر بالمدرب المنحوس  لانه خسر جميع مباريات النهائي للفرق التي تولى تدريبها والتي وصلت للقاء النهائي فأبدوا تخوفهم من مرافقة النحس له في القاهرة .

البعض أكد أنه يحمل آمال وطموحات الشعب المصري في بلوغ كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب عن المونديال دام 28 عاما.

قال  حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري وعميد لاعبي العالم الأسبق أن المرحلة الحالية كانت بحاجة لمدير فني محلي وليس أجنبيا.

وأضاف حسن أن المرحلة الحالية مرحلة إحلال وتجديد لدماء المنتخب مما يؤكد الحاجة لمدرب أجنبي.خاصة اذا كان منحوسا ويفشل في المباريات النهائية ملمحا لكوبر .

وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك إن المدرب الوطنى هو الأنسب خلال المرحلة المقبلة، للوصول إلى كأس العالم 2018 والمدرب الوطنى هو الأكثر دراية بجميع العناصر التى تساعده فى بناء فريق قادر على الوصول إلى المونديال بشرط عدم محاربته من أحد.

وأخير أكد طارق العشري المدير الفني لإنبي أنه يفضل مديرا فنيا وطنيا جديدا، وطموحا، لأن كل الإنجازات تمت على أيدى مصريين، كما أن الوقت أصبح ضيقا أمام أى مدير فنى أجنبى.

وأضاف: كوبر لم يدرب من قبل في إفريقيا، وليس على مستوى المنتخبات أو الأندية بعكس ما أعلن اتحاد الكرة بأن المدرب الجديد يجب أن تكون له خبرة في التدريب في إفريقيا سواء في المنتخبات أو دراية بالكرة الإفريقية. لافتا إلى أن راتب كوبر ومساعديه يصل إلى 500 ألف جنيه، بالإضافة لتكاليف الإقامة والانتقالات والتغذية، في الوقت الذي يعاني فيه الوطن من أزمة مالية طاحنة.

فيما قال إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري  هي مصر ناقصة نحس حتى يتم التعاقد مع مدرب ملقب بالمنحوس.

بينما يري طارق السيد لاعب الزمالك ومدربه السابق ان المدرب الأرجنتيني  كوبر له تاريخ معلوم من الاخفاقات خصوصا في المباريات الحاسمة والأدوار النهائية لدرجة انه لقب بالمنحوس.

وأضاف طارق انه من الصعب أن نحكم علي المدرب لمجرد عرض سيرته الذاتية. فقد يكون هيكتور مدربا جيدا ولا يوفق مع المنتخب وقد يكون مدربا محدودا ويحرز معنا نتائج كبيرة. مشيرا إلى انني شخصيا كنت أميل للتعاقد مع مدب مصري. علي اعتبار ان الكرة المصرية تمر بمنعطف خطير يحتاج الي من يفهم طبيعة هذه المرحلة وطبيعة اللاعب المصري.