النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 05:30 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

نظّف قولونك بليمونة وعود سبانخ!

يعانى العديد من الأشخاص من آلام القولون، ويتحول ذلك بالنسبة إليهم إلى مشكلة مزعجة لذا تتولد لديهم الرغبة فى تنظيف القولون التخلص من آلامه.
الليمون والسبانخ لتنظيف القولون
يعد القولون هو المسئول عن امتصاص الماء والأملاح من بقايا الأطعمة الصلبة التى تنتج عن عملية الهضم، ثم التخلص منها تماماً من خلال عملية الإخراج المسئولة عن تنظيف القولون.
تختلف فوائد العديد من الأطعمة وقدرتها على المساهمة فى عملية الهضم بشكل صحى وسليم. وأثبتت الدراسات أنه يمكن استخدام الليمون والسبانخ لتنظيف القولون وغيرها من الأطعمة الأخرى مثل:
* تتعدد فوائد عصير الليمون وهو يحتوى على الحمضيات التى تساعد على تنظيف القولون وتطهير الأمعاء، ما يعمل على إزالة السموم من الجسم وبالتالى تطهير وتنظيف القولون.
* تعتبر السبانخ أحد الخضروات التى تمد الجسم بالحديد، كما أنها تستخدم لتنظيف القولون وحماية الجهاز الهضمى من العديد من الأمراض.
* يستخدم البروكلى لتطهير الكبد وتنظيم عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيف القولون وتطهيره من السموم.
* من المهم أن تكون الفاكهة أحد العناصر الغذائية التى يحتوى عليها نظامك الغذائى اليومى، ويرجع ذلك إلى احتوائها على الألياف التى تساعد فى عملية الهضم وبالتالى تنظف القولون.* يعد الثوم وسيلة فعالة للعلاج من الأمراض فهو مفيد للقلب، كما أنه يطهر القولون لذا ينصح بأن يستخدم الثوم بكثرة.