النهار
الإثنين 1 يوليو 2024 11:31 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى موري حاتم نجم ذا فويس يستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية منتصف الشهر الجاري كولر: لاعبو الأهلي نفذوا التعليمات أمام الطلائع.. وهدفنا مواصلة ‏الانتصارات للفوز باللقب الزمالك يعلن موعد فترة إعداد فرق قطاع الناشئين والبراعم هل يحرم وزير الخارجية الأمريكي بلينكن الشعب الفلسطيني من حق تقرير المصير؟ رفعا العلم المصري.. مصريان يحصلان على ماجستير الهندسة بالمجر

عربي ودولي

الخارجية السعودية تنفي استقالة الأمير سعود الفيصل

نفى مسئول بوزارة الخارجية السعودية اليوم أن يكون الأمير سعود الفيصل قد قدم استقالته، بعدما تداولت تقارير خبرًا عن استقالة الفيصل البالغ من العمر 75 عامًا. وأكد مدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي أن الأنباء التي ترددت عن استقالة وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل من منصبه مجرد شائعة مثل ما سبقها.
وكتب على صفحته بموقع تويتر: "منذ عشر سنوات وأنا أنفي تارة خبر وفاة سعود الفيصل وتارة أخرى خبر استقالته، لا أصحاب الشائعات سئموا ولا أنا يئست".
ومن المنتظر أن يشارك الأمير سعود الفيصل في المحادثات التي يجريها نظيره الأمريكي جون كيري مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير مقرن بن عبد العزيز يوم الخميس المقبل، ويعقبها مؤتمر صحفي مشترك للوزيرين في قاعدة الرياض الجوية، قبل مغادرة كيري.
يشار إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر الخميس 29 يناير الماضي 34 أمرًا ملكيًا تضمن أحدها إعادة تشكيل مجلس الوزراء في واحد من أكبر التغييرات الوزارية في تاريخ المملكة، أقال بموجبه 6 وزراء عينهم الملك السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل نحو 5 أسابيع من وفاته. وقد احتفظ سعود الفيصل بمنصبه.
وكان الأمير سعود خضع الفيصل للعلاج الطبيعي المعتاد، الذي يعقب هذه العملية الجراحية، في مدينة نيويورك ثم استأنفه في باريس.
والأمير سعود الفيصل يتولى منصب وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية منذ 1975، ولعب دورًا مهمًا في صياغة موقف البلاد تجاه الكثير من الأزمات في الشرق الأوسط.