النهار
الجمعة 25 أكتوبر 2024 11:23 مـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرانكفورت يحدد سعر بيع مرموش لـ60 مليون يورو بعد مفاوضات ليفربول أهلي جدة يواصل نتائجه المخيبة بتعادل مع الأخدود في الدوري السعودي أنشيلوتي: فينيسيوس جونيور سيفوز بالكرة الذهبية «رجال سلة الأهلي» يفوز على طلائع الجيش في دوري المرتبط وزير الرياضة يُهنئ الجمباز المصري بالسيطرة على المناصب القيادية في اللجان الفنية للاتحاد الدولي مباراة مثيرة تنتهي بالتعادل بين النصر والخلود في الدوري السعودي الإسماعيلي يختتم معسكره في قطر بالفوز على مشيرب ”آية” وثائقي لبناني جديد عن معاناة النزوح للمخرج محمد خميس صعود إسبانيا والأرجنتين والبرتغال إلى النهائي في بطولة العالم للبادل بملاعب نيو جيزة لماذا تنشط الدعاية الغربية لشيطنة روسيا واتهامها بتقديم اسلحة ومعلومات استخبارية للحوثي واستقدام قوات من كوريا الشمالية لماذا حرص زعماء العالم المشاركون في البريكس علي عقد لقاءات ثنائية مع الرئيس السيسي Netflix تطرح إعلانها التشويقي لمسلسل وثائقي جديد يصحبكم إلى قلب ”الدوري السعودي”

رياضة

تأهل الأفريقي والصفاقسي والنجم الساحلي لدور الـ 16 بكأس تونس

تأهل الإفريقي إلى دور الـ 16 من بطولة كأس تونس لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه نجم المتلوي بهدف نظيف في دور الـ 32 من البطولة.
فرض الإفريقي سيطرة كاملة على أصحاب الأرض وصنع سيلا من الفرص، لكنه افتقد للمسة التهديفية وانتظر حتى الدقيقة الرابعة والسبعين ليهز الشباك عن طريق المدافع سيف تقا في طريقه للتأهل لدور الستة عشر في مسابقة الكأس.
وكاد الإفريقي الذي يتصدر ترتيب الدوري أن يدفع ثمنا غاليا لسلسلة من الفرص أهدرها لاعبوه بينها ركلة جزاء أضاعها فؤاد الخرايفي بتسديدة ردها القائم قبل ثماني دقائق من النهاية.
وبلغ أيضا النجم الساحلي نفس الدور بعد تجاوزه سهم قصر قفصة المنتمي لدوري الدرجة الثالثة بخماسية نظيفة، وافتتح عمار الجمل التسجيل للنجم في الدقيقة الثانية وتلاه هدفان آخران من الخليل بانجورا والجزائري بغداد بونجاح.
وأكد النجم حامل لقب الكأس تفوقه بهدفين آخرين في الشوط الثاني عن طريق سفيان موسى في الدقيقة الحادية والخمسين، وأيمن صودا في الدقيقة السادسة والسبعين.
على جانب آخر تأهل الصفاقسي إلى نفس الدور بعد تغلبه على اتحاد بنقردان بهدفين مقابل هدف، ويدين الصفاقسي بفوزه للاعبه المغربي إبراهيم البحري هدفي الصفاقسي صاحب المركز الثالث في الدوري، ليقوده لتحويل تأخره إلى فوز ويتأهل إلى دور الـ 16.
وتقدم أشرف الزواغي لأصحاب الأرض في الدقيقة العشرين، لكن البحري سجل ثنائيته في الدقيقتين الرابعة والثلاثين والثالثة والستين.
كما صعد الملعب التونسي لدور الستة عشرة بالفوز على القلعة الكبرى بهدفين لهدف، وفاز مستقبل قابس على سهم رأس الجبل بثلاثية نظيفة وانتصر شبيبة القيروان على أولمبيك الكاف بهدفين مقابل هدف.
وتخطى حمام الأنف مضيفه نادي مكثر بهدف نظيف بينما سحق الملعب القابسي ضيفه الاتحاد المنستيري بأربعة أهداف مقابل.