النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 07:12 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

القبض على 3 من أعضاء خلية الردع

داهمت قوات الأمن بالإسكندرية، منزل اختبئ فيه 3 من أعضاء خلية "الردع" الإخوانية، وألقت القبض عليهم.

كانت معلومات وردت لضباط الأمن الوطني، والبحث الجنائي بالإسكندرية تفيد اختباء كل من علاء، ا (19 عامًا)، ومحمد، م (21 عامًا - طالب)، ومحمد، ا (19 عامًا - طالب)، في أحد المنازل شرق المدينة، عقب تورطهم في ارتكاب، 44 عملية نوعية بالاشتراك مع 29 من آخرين تم ضبطهم من أعضاء خلية "الردع" الإخوانية.

وقال العميد شريف عبدالحميد، مدير مباحث الإسكندرية، إن قوات الأمن تمكنت من تحديد مكان المتهمين، عقب اختبائهم في أحد الأماكن شرق المدينة، وذلك بعد ورود تحريات تؤكد تورطهم في العديد من الجرائم الإرهابية التي ارتكبها أعضاء الخلية، ومنها الاعتداء على قوات الأمن المكلفة بتأمين المحاكم، والممتلكات العامة والخاصة، وإضرام النيران في وسائل النقل العامة، وقطع الطرق، وغيرها من الجرائم التي حرضها عليها قيادات التنظيم ومولوها.

وأضاف، تم وضع خطة مداهمة لضبط أعضاء التنظيم، وعثر بحيازتهم على فرد خرطوش "محلي الصنع"، وطلقتي خرطوش، وزجاجة بلاستيكية كبيرة بداخلها مادة سائلة حمراء اللون، ولافتة قماش صفراء اللون مطبوع عليها شعار رابعة، وكتاب بعنوان مذكرات الدعوة والداعية عليه شعار التنظيم الإخواني واسم مؤسس التنظيم، وجهاز لاب توب، ومجموعة من الاسطوانات المدمجة، و2 هارد ديسك، ومجموعة من المطبوعات مدون عليها "حملة باطل".. و"البنات خط أحمر" و"خاتم بصمته جيل النصر المنشود كلية العلوم جامعة الأزهر"، وعدد 10 قطع حديدية مدببة تستخدم في إتلاف إطارات السيارات، و طبلة مدون عليها مجموعة "الردع" وميجا فون.

وعثر بحيازتهم على 7 قمصان مطبوع عليها اسم وشعار التنظيم، و17 تي شيرت مطبوع عليهم صورة المعزول محمد مرسي، وعدد 3 هاتف محمول.

بمواجهتهم، أقروا بانتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابي وضمن مجموعة الرعد واشتراكهم مع المتهمين المضبوطين في ارتكاب " 44 " حادث تخريبي وحيازتهم للمضبوطات بقصد استخدامها في تصنيع العبوات البدائية والتظاهر وارتكاب الأعمال التخريبية.