النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:28 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

عربي ودولي

بدء الانتخابات التشريعية لبرلمان ولاية هامبورج

بدأت صباح اليوم الأحد الانتخابات التشريعية لبرلمان ولاية هامبورج الألمانية وتم دعوة نحو 1.3 مليون مواطن تقريبا في الولاية لاختيار أعضاء البرلمان وحكومة الولاية لمدة خمسة أعوام قادمة ويتم السماح للمرة الأولى للشباب البالغين 16 و17 عام المشاركة في الانتخابات.

ووفق وكالة الانباء الالمانية فان الهيئة المسئولة عن الانتخابات بالولاية تعتزم عرض التقييم الأولي للمشاركة الانتخابية مستندة في ذلك إلى مراكز الاقتراع البالغ عددها 12 مركز والتي يتم فيها حساب نسب المشاركة بمساعدة قوائم الناخبين.

ويذكر أن المشاركة الانتخابية في ولاية هامبورج بلغت 57.8% في عام 2011 ، وكان ذلك يمثل أحد أدنى النسب التي تم تسجيلها ويعتزم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا مع عمدة الولاية التابع له، أولاف شولتس، الدفاع عن الأغلبية الساحقة التي حققها في عام 2011.

يشار الى أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا يتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والاتحاد المسيحي بزعامة ميركل، والذي يتكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.

ويشار إلى أن هامبورج ليست الولاية الألمانية الوحيدة التي تجري الانتخابات البرلمانية هذا العام، إذ أنه من المقرر عقد انتخابات برلمانية في ولاية بريمن في العاشر من شهر مايو القادم.