النهار
الأحد 27 أكتوبر 2024 03:37 صـ 24 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

”هدهود” يغادر ديوان عام البحيرة ”حزينا”.. وارتباك بشأن مؤتمر البحث العلمي

سيطرت حالة من الحزن الشديد على اللواء دكتور مصطفى هدهود، محافظ البحيرة الأسبق، فور تلقيه اتصالا هاتفيا من مجلس الوزراء فى تمام الساعة السادسة والنصف من مساء أمس، الخميس، بإعفائه من منصبه، وتعيين الدكتور محمد على سلطان، رئيس قطاع مكتب وزير الصحة، خلفا له.

وقدم مندوب مجلس الوزراء الشكر لمحافظ البحيرة الأسبق على الخدمات التى قدمها خلال توليه منصبه.

وعلى الفور اتصل هدهود بسكرتارية مكتبه بدمنهور وكلفهم بجمع احتياجاته الخاصة، واتجه صباح اليوم، الجمعة، لديوان عام المحافظة واستلم احتياجاته ثم توجه إلى الاستراحة الخاصة به بشارع الجمهورية لجمع باقى احتياجاته، وبرفقته مدير العلاقات العامة ومدير الشئون القانونية وعطا سلامة، رئيس مدينة إدكو، ومحمد عوض، رئيس مدينة بدر، لتوديعه، كما شعر هدهود بالأسى والحزن الشديد لعدم قيام مساعديه بالمحافظة بالذهاب له وتوديعه. 

يذكر أن اللواء دكتور مصطفى هدهود، محافظ البحيرة الأسبق، كان لديه أما كبيرا بالاستمرار بمنصبه أو نقله محافظا لمطروح أو أسوان، حسب رواية المقربين له، ولذا كان مستمرا فى أدائه لعمله ولتجهيز الاستعدادات النهائية لمؤتمر البحث العلمى الذى كان من المقرر إقامته يوم السبت المقبل.

وصدرت حركة المحافظين واستبعد فيها هدهود ليحل محله سلطان، وتسبب رحيل هدهود فى حالة من الارتباك لدى التنفيذيين المنسقين لمؤتمر البحث العلمى بمشاركة جامعة دمنهور.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل أمس، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والذي قدم القائمة النهائية لحركة المحافظين الجدد، وأقرها الرئيس.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن عدد المحافظين الجدد يبلغ 17 محافظا، مشيرا إلى أنهم سيقومون بأداء اليمين القانونية غدا، السبت.