النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 06:23 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

ندوة عن حرب أكتوبر بمناسبة العاشر من رمضان بنادي هليوبوليس الخميس القادم

أرشيفية
أرشيفية

احتفالا بنصر أكتوبر العظيم وبمناسبة العاشر من رمضان ينظم نادي هليوبوليس ندوه مسائية عن الانتصار العظيم مساء الخميس القادم الموافق 10 يوليو في شهادة للتاريخ حول عظمة الجيش المصري وقوة شعبه حيث

يتحدث في الندوة المهندس عبدالخالق عياد رئيس الهيئة العامة للبترول السابق عن دور البترول كسلاح مؤثر في الحرب وكيف أستغلت مصر والدول العربية هذا السلاح في الضغط علي الغرب بصفة عامة وأمريكا بصفة خاصة بجانب وقوف الدول العربية بجوار مصر وأمدادها بالبترول وهو ما كان له أثر بالغ في تحقيق النصر العظيم .
كما يتحدث في الندوة اللواء مجدي شحاته عن الأدوار البطولية للجنود المصريين وكيف أستطاع الجيش المصري تحطيم أسطورة إسرائيل وخط بارليف وعن أبطال الظل الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن بعيدا عن الأضواء وعن دور القطاعات المختلفة وما قدموه من تضحيات عظيمة . وتستضيف الندوه الرقيب خليفه متري ميخائيل أحد رموز وأبطال الحرب والذي سيتحدث عن القصص البطولية للقوات الخاصة المصرية خلف خطوط العدو لمدة تجاوزت الثمانية أشهر .
 كما يتحدث في الندوة عم جمعة أو الرقيب عبدالرؤف جمعة كريم أحد الأبطال الأسطوريين في الحرب حيث يتحدث عن قصص وبطولات يحكيها لأول مره تمت في الحرب .
وقد أكد اللواء حاتم باشات نائب رئيس النادي أن الندوة الهدف الأساسي منها تعريف الجيل الجديد من الشباب دور قواتنا المسلحة في أستعادة أرضنا الغالية وتضحيات رموز القوات المسلحة في سبيل تحرير هذا الجزء الغاليمن أرض مصر ، هذا بجانب أحياء هذه الذكري العظيمة في العاشر من رمضان والندوة ستقام في المقر الرئيسي لنادي هليوبوليس بمصر الجديدة وسيحضرها رموز كثيرة من أبناء النادي ممن شاركوا في حرب الكرامة .

 

موضوعات متعلقة