النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 08:31 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

مؤلف ”السبع وصايا” يكشف سر ”الصوفة”

واصل مسلسل "السبع وصايا" إثارة الجدل بالألفاظ الخارجة التي أثارت تساؤلات عدة دارت على شبكات التواصل الاجتماعي، فبعد "المخاريق" والـ"السنتيان" في الحلقة الثانية جاءت "الصوفة" لتثير نشطاء "تويتر" حول معنى الكلمة التي نطقتها إحدى المشاركات في المسلسل.

 
وقصة مشهد "الصوفة" تعود إلى "محمود نفيسة"، الذي يلعب دوره الفنان صبري فواز، والذي كان يتحدث إلى زوجته عبر الهاتف عن مصيره، بعدما شارك في قتل أبيه "سيد نفيسة"، فسمعته إحدى السيدات التي هددته بالإبلاغ عنه إذا لم يستجب لمُرادها، قائلة: "يا الصوفة يا تبات في القسم".
 
"يعني إيه الصوفة؟"، "إيه الصوفة دي؟"، السوؤال الذي أشعل موقع التدوينات القصيرة بعد الحلقة، طالبين من مؤلف العمل، محمد أمين راضي، تفسيرها.
 
وجاء رد محمد أمين راضي، مؤلف مسلسل "السبع وصايا" على سائليه، في حسابه عبر"تويتر"، عن معنى "الصوفة"، على النحو التالي: "sperm donationبلدي"، بينما كتب "محمود" أو صبري فواز مع كثرة الاستفسارات، في حسابه على "فيس بوك": "شوف يا سيدي/ يا ستي.. مش فيه عمليات تلقيح صناعي؟ مش فيه بنوك (مـَــنِــىّ) في أوروبا وأمريكا ومعظم دول العالم؟"، خاتمًا: "آهي الصوفة دي هي عملية تلقيح صناعي بلدي، كانت موجودة لحد وقت قريب".