النهار
الخميس 4 يوليو 2024 10:45 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

السيسي يعلن عن إعادة هيكلة وتخفيض نفقات الرئاسة

كشف مصدر رفيع المستوى للنهار ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، طالب بعمل تقارير عن نفقات مؤسسة الرئاسة والأجور بداخلها؛ للقيام بإعادة هيكلة النفقات ومرتبات كبار الموظفين الذين يعملون داخل المؤسسة الرئاسية.

وأضاف المصدر، أن الرئيس السيسي أصدر تعليماته للرئاسة، قبل السفر خارج البلاد، بضرورة ترشيد النفقات وإعادة هيكلة الأجور داخل مؤسسة الرئاسة، نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، موضحًا أن الرئيس طالب بعدة إجراءت تقشفية داخل مؤسسة الرئاسة، تتضمن ضرورة تخفيض سيارات الموكب الخاص به، حفاظًا على ترشيد النفقات، والسيارات التي تستهلك بنزين بكميات كبيرة.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس طالب بقائمة بمرتبات موظفي الرئاسة، حيث أكد لهم أهمية القيام بالتضحية من أجل الوطن، وأعطى تعليماته بترشيد جميع نفقات الرئاسة من مصاريف وبدل الانتقال، موضحًا أن الرئيس أصر على ضرورة التخفيض، حرصًا على مصلحة البلاد والصالح العام.

وأوضح أن الرئيس قال: "إحنا زي المواطنين، لازم كلنا نستحمل عشان نقدر كلنا نساعد البلد، والناس هتعمل زينا لم تشوفنا بنعمل كدا إحنا الأول".

وأكد أن الرئيس السيسي بدء في اتخاذ عدة قرارات لخدمة الاقتصاد والاستثمار، مشيرًا إلى أن القرارات لن تمس الفقراء.

وأوضح المصدر، أن كبار قادة القوات المسلحة، قاموا بالتبرع لأجل مصر، وأن المؤسسة العسكرية قررت دعم البلاد من خلال دعم الاقتصاد وتشييد بنية تحتية لعدد من المشروعات، وتطوير عدد من المستشفيات على نفقتها الخاصة، بالإضافة إلى تطوير عدد من المساكن العشوائية عن طريق الإدارة الهندسية للقوات المسلحة.