النهار
الإثنين 1 يوليو 2024 09:38 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بين الاستثمار والاهمال .. حديقة الكفراوي في العاشر من رمضان تبحث عن منقذ لتطويرها ... والاهالي ” مساحتها كبيرة ويجب استغلالها كمتنفس... رئيس جامعة المنوفية يعلن صدور قرارا جمهوريا بتعيين الدكتور محمد سعفان عميدا لكلية الهندسة سهير جودة تعلق على سكن عواطف حلمي بدار مسنين هل يحدث بيزشكيان التقارب المفقود بين ايران والغرب ؟ الأهلي يتسلم درعًا خاصًّا من منصة «تيك توك» مهرجان العلمين يعلن تبادل الفاعليات مع موسم الرياض بدورته المقبلة عمرو الفقي: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح أهل غزة موقع النهار ينفرد بأخطر حوار مع الوزير الدكتور عبد المنعم عمارة حول أزمات الكرة المصرية ونادي الزمالك فرنسا تتأهل إلى دور الـ8 في يورو 2024 بفوز قاتل على حساب بلجيكا الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء معظم أحياء خان يونس الأهلي يقسو على الطلائع برباعية نظيفة ويواصل الزحف خلف بيراميدز على صدارة الدوري إلي أين يهرب زيلينسكي ورفاقه حالة سقوط الدولة الأوكرانية؟

حوادث

عاجل ..حبس نجلة سكرتير رئيس الجمهورية الأسبق

جددت جهات التحقيق المختصة، حبس ابنة أمين الصيرفي 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة فى واقعة إتهامها بالاشتراك مع الرئيس الاسبق محمد مرسي و أمين الصيرفي سكرتير رئيس الجمهورية سابقا وحمد عادلالكيلاني مضيف جوي وأحمد اسماعيل الكيلاني فلسطيني ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين وأحمد عبدة عفيفي بالتخابر لصالح مخابرات احدي الدول العربية.

وكشفت مصادر مطلعه أن النيابة تسلمت تحريات الجهات المختصه والذي أكد أن الرئيس المعزول قد عقد عدة اجتماعات خلال فترة تواجده على قمة الدولة مع كل حركة حماس وحزب الله وأن هذه الاجتماعات تم الاتفاق فيها على دعم واستقرار حركة حماس داخل قطاع غزة وأن تدعم الحركة وحزب الله جماعة الاخوان المسلمين بعدد من المقاتلين لمساعدتها حال خروج مظاهرات للمطالبة بعزل مرسي .

وأضاف التقرير كما تم الإتفاق على أن يقوم الرئيس المعزول بإمداد قطر وحزب الله وحركة حماس بالمعلومات المتاحة عن مدى تسليح عناصر وزارة الداخلية وقوتها وتحديد ولائها حال اتخاذ محمد مرسي قرار بفض المظاهرات القائمة ضده، وبناء عليه أسند مرسي إلى مساعديه أسعد الشيخة وعبدالعاطي وأمين الصيرفي عملية مراجعة التقارير الواردة إلى قصر الرئاسة بشكل كامل بالمخالفة لاختصاصهم وارسال ملخصات من هذه التقارير إلى الحرس الثوري الايراني وإلى قيادات حزب الله وتم ارسال هذه الميلات عبر ايميل رئاسة الجمهورية والذي تتولى المخابرات تأمينه .

وأضاف التقرير أنه تم رصد عدد من الاتصالات أيضا خلال هذه الفترة بين قيادات قطرية وبين مسئولين فى جماعة الاخوان المسلمين كما تبين ارسال أن قطر مبالغ مالية لأعضاء بحركة حماس من أجل تمويل عمليات شراء أسلحة لإمداد عناصر جماعة الاخوان وتدريبهم عليها فى قطاع غزة واطلق على هذه المجموعات خلايا الردع وكان يقود كل خلية عضو بحركة حماس بدرجة ضابط في الحركة وكانت مهمتها التصدي للمظاهرات المناوئة للجماعة واغتيال قيادات هذه المظاهرات.

وأضاف التقرير أنه المتهم أمين الصيرفى صدر له تعليمات بالسيطرة على وثائق تخص الأمن القومي المصري ونقلها الى دولة قطر وبالفعل قام بنقل تلك الوثائق والمستندات إلى خارج ديوان عام رئاسة الجمهورية وتسليمها إلى ابنته المدعوة كريمة حتى تم ضبطه فى ديسمبر الماضي ، وأنه تم تسليم هذه الوثائق إلى أحد عناصر التنظيم غير المرصودين أمنيا ويدعى محمد عادل حامد كيلانى مضيف جوى والذي قام بإخفائها بمحل إقامته في مدينة نصر .


وأضاف التقرير بعد القبض على الصيرفي زارت كريمة والدها فى السجن وخلال الزيارة كلف سكرتير رئيس الجمهورية الاسبق ابنته بتوصيل هذه الأوراق إلى رئيس الوزراء القطري السابق، مع الاحتفاظ بنسخة منها على فلاش ميموري فاستعانت بكيلاني الذي علاء عمر سبلان بالسفر إلى تركيا ومنها إلى قطر وتقابل مع ابراهيم محمد هلال مدير قطاع الاخبار بقناة الجزيرة الذي قام بترتيب لقاء له مع حمد بن جاسم وحضر اللقاء ضابط مخابرات قطري وسلمه الاوراق .

وأضاف التقرير أن علاء عرض على بن جاسم خلال هذا اللقاء تهريب جزء أخر من الوثائق خلال هذا اللقاء مقابل مليون و500 ألف دولار ووافق بن جاسم وسلمه بن جاسم 50 ألف دولار فى البداية وأرسل علاء منها 10 ألاف دولار إلى عضو التنظيم خالد حمدي ضوان نجل حمد رضوان مسئول التنظيم فى الغربية ونظير هذه المعلومات تم تعيين علاء كمعد فى برنامج المشهد المصري على قناة الجزيرة ، وواجهت النيابة نجلة سكرتير رئيس الجمهورية بهذا التقرير وأنكرت ما جاء فيه ونفت وجود أي علاقة لها بباقي المتهمين .